غدا.. «البحث عن رفاعة» بنادي سينما أوبرا الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 23 يناير 2020 - 3:19 م بتوقيت القاهرة

يعرض نادي سينما أوبرا الإسكندرية، الذي ينظمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع دار الأوبرا، فيلم "البحث عن رفاعة" للمخرج الدكتور صلاح هاشم، وذلك في السابعة من مساء غد الجمعة بمسرح سيد درويش "دار أوبرا الإسكندرية".

تدور أحداث الفيلم حول رائد التنوير في العصر الحديث رفاعة رافع الطهطاوي، ورحلته من مصر إلى فرنسا، ويلخص مشواره الثقافي والعلمي، كما يناقش ما تبقى من تعاليمه وأفكاره التي جلبها خلال رحلته إلى باريس، حينما سافر في أول بعثة تعليمية أرسلها محمد علي باشا إلى فرنسا لدراسة مصر الحديثة، وكيف استفادت مصر من تجربة الطهطاوي التي كانت بمثابة ثورة فكرية وتنويرية للعالم العربي أجمع.

وعقب عرض الفيلم تقام ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد عسر، ويستضيف خلالها مخرج الفيلم الدكتور صلاح هاشم، للحديث حول الفيلم مع الجمهور، ومن المقرر أن يشارك بالفعالية الفنان محمد حسني بتقديم مجموعة من الموشحات وأغاني زمن الفن الجميل.

يذكر أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية شهريا، تحت إدارة الناقد السينمائي أحمد عسر، والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved