محافظ المنوفية: التخلص الآمن من النفايات بمصنع تدوير القمامة بشبين الكوم

آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 7:26 م بتوقيت القاهرة

أسامة عبد المقصود

شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، على القائمين بتشغيل مصنع تدوير القمامة بأبو خريطة بحي غرب شبين الكوم، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير البيئية اللازمة؛ للحد من انبعاث الروائح الكريهة.

جاء ذلك خلال تفقده لمتابعة آلية سير العمل بالمصنع، برفقة نائبه الأستاذ محمد موسى، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ورئيس حي غرب، ومدير إدارة البيئة بالديوان العام.

وأكد أبو ليمون ضرورة التخلص الآمن من النفايات أولًا بأول، واتخاذ الأساليب والطرق العلمية الحديثة، فضلاً عن الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وتابع انتظام سير العمل واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل تشغيل المصنع، بداية من استقبال القمامة وحتى استخلاص المادة العضوية لاستغلالها كسماد عضوي، وكذا المواد البلاستيكية المستخلصة واستخدامها كوقود بديل، في إطار حرص المحافظ واهتمامه بالاستماع إلى شكاوى وآراء المواطنين والتواصل الدائم والفعال مع متطلباتهم ،ووضع الحلول المناسبة في إطار المعطيات المتاحة، مؤكدًا متابعته الميدانية المستمرة لكافة المشروعات التنموية بنطاق المحافظة؛ لتقديم خدمات أفضل للمواطن المنوفي.

يذكر أن مصنع تدوير القمامة من أهم المشروعات التنموية، على مساحة 5 أفدنة، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ130 مليون جنيه، وبسعة إنتاجية تصل إلى 500 طن يوميًا من القمامة، بما يساهم بشكل كبير في الارتقاء بمنظومة النظافة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved