وزير المجالس النيابية: مدبولي كلف بتحقيق أعلى تواصل وتعاون ممكن مع البرلمان

آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 8:44 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المستشار علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، إنالمجالس النيابية حلقة الوصل بين الحكومة ومجلس النواب، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كلف بتحقيق أعلى تواصل وتعاون ممكن مع البرلمان.

وأضاف فؤاد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الوزراء لا يتأخرون عن حضور الجلسات العامة للبرلمان بمجرد الإخطار، مؤكدًا أن الأمور منتظمة منذ توليه المسؤولية.

وذكر أن البرلمان شهد الأسبوع الماضي حضور وزراء؛ التنمية المحلية والإعلام والتموين والتعليم العالي والشباب والرياضة وقطاع الأعمال والتعليم، موضحًا أن المجلس يستقبل غدًا وزيري الزراعة والري؛ لمناقشة برنامج الحكومة.

وأوضح وزير شؤون المجالس النيابية أن البرلمان يستقبل وزيري القوى العاملة والهجرة يوم الاثنين، والخارجية والطيران يوم الثلاثاء، قائلًا إن مجلس النواب يستقبل وزيري الثقافة والبيئة، الأربعاء المقبل.

وأكد أن مجلس النواب لديه السلطة للرقابة على الحكومة بصورة موضوعية في حدود العمل، إلى جانب دوره التشريعي، مضيفًا أن هناك ترحيبًا من الرئيس الوزراء والوزراء كافة لهذه السلطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved