منها جوز الهند.. 5 زيوت طبيعية مفيدة للشعر

آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 2:45 م بتوقيت القاهرة

منار محمد:

تسعى الكثير من النساء للحصول على شعر كثيف وطويل ولهذا تلجأ بعضهن إلى استخدام الكريمات ومنتجات العناية بالشعر، ولكن كل ذلك يحتوي على مواد كيميائية تضر الخصلات مع الوقت، ولذلك أفضل طريقة للحصول على شعر جذاب هي اللجوء للزيوت الطبيعية.

وبحسب موقع "لا تورانجيل" الأمريكي الخاصة بالعناية بالشعر ومنتجات البشرة، فإن هناك عدة زيوت طبيعية تساعد في إطالة الشعر وزيادة كثافة الخصلات وعلاجه من التلف، وهي:

- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تسمح له باختراق الشعر بسهولة، وتمده بالكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات.

كما يفيد جوز الهند في حماية الشعر من التلف وإصلاح الخصلات المتكسرة ويمنع تساقط الشعر ويعزز صحة فروة الرأس، ويمكن استخدامه للشعر التالف والجاف والباهت ومتقصف الأطراف.

ويمكن استخدام الزيت من خلال وضعه على الشعر بعد تدفئته لمدة 30 دقيقة على الأقل وشطفه بالشامبو الخالي من الكحول وخلال أسبوع واحد تظهر النتيجة.

- زيت الأرجان

يعرف أيضًا بالزيت المغربي وغني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ، وهذا يجعله مفيدًا في إصلاح الشعر التالف من الحرارة والأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يرطب وينعم الخصلات، ويمكن استخدامه للشعر الجاف والهش والمجعد والخشن.

وطريقة استخدامه تتم عبر وضع بضع قطرات منه في اليد وفركهما ثم وضعه على الشعر مع تجنب الجذور وشطفه بعد دقائق، وتكرار ذلك أكثر من مرة أسبوعيًا.

- زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا مطابق للزيت الذي تنتجه فروة الرأس لتغذية الشعر، ولذلك من الممكن استخدامه لمنع القشرة وعلاج جفاف فروة الرأس وتنعيم الشعر وترطيبه، لاحتوائه على خصائص مرطبة ومضادات للبكتيريا، ويصلح للشعر الجاف والتالف والباهت وللقشرة.

ويتم استخدامه من خلال تركه على فروة الرأس بعد تدفئته لمدة 30 دقيقة أو أكثر ثم غسل الشعر بالشامبو.

- زيت اللوز الحلو

يحتوي على فيتامين E وأحماض دهنية وبروتينات ومضادات أكسدة ومغنيسيوم، وبذلك يقلل من تكسر الشعر ويساعد على نموه ويمده بالمعادن، ويصلح للشعر الجاف والتالف والمعرض للقشرة.

ويستخدم بعد تدفئته، ويتم فرك فروة الرأس به وتركه طوال الليل ثم غسله في الصباح وفعل ذلك مرة أسبوعيًا.

- زيت الزيتون

يساعد في مقاومة القشرة وينعم الشعر لأنه يمتلك نفس خصائص البلسم، إضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة، وهذا يجعله مرطبًا جيدًا للشعر ومعالجًا من التلف والتكسر، ويمكن استخدامه للشعر التالف والباهت والجاف.

ويتم استخدامه مرة أسبوعيًا، ويوضع ملعقة منه أو ملعقتين كبيرتين على الشعر ثم تغطية الرأس بقبعة أو حجاب لمدة 30 دقيقة، وبعد مرور الوقت يجب غسل الرأس بالشامبو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved