هونج كونج تعلن أول إغلاق بسبب فيروس كورونا وسط تزايد حالات الإصابة

آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 9:55 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلنت حكومة هونج كونج فرض أول إغلاق بها بسبب فيروس كورونا، اليوم السبت، في محاولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد في أحد أفقر أحياء المدينة وأكثرها كثافة سكانية.

وتم الإعلان عن فرض الإغلاق، الذي يؤثر على حوالي 10 آلاف ساكن في 150 كتلة سكنية في حي جوردان في كولون، ودخوله حيز التنفيذ على الفور الساعة 04:45 صباحا (20:45 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة).

وجاء الإعلان بعد يوم كامل من التكهنات بعد أن تسربت بعض التفاصيل للصحافة، فيما لم يعلق المسؤولون عليها، ما أدى إلى ارتباك وعمليات شراء وسط حالة من الذعر في المنطقة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وبحسب التصريحات الحكومية، فإن "المنطقة المحظورة" ستبقى مغلقة لمدة 48 ساعة للسماح بإجراء فحص الحمض النووي الإلزامي للفيروس لجميع السكان، والذي من المتوقع أن يكتمل بحلول منتصف ليل السبت.

وسيتم منع السكان من مغادرة المنطقة حتى حوالي الساعة السادسة من صباح يوم الاثنين، ولكن سيكون لهم حرية التنقل داخلها. وسيُسمح فقط للعاملين الأساسيين مثل مقدمي الرعاية لكبار السن وموظفي المستشفيات بدخول المنطقة المحظورة.

وقالت الحكومة، في بيان صدر في وقت مبكر من صباح اليوم بعد جمع العينات، إنه على السكان البقاء في المنازل حتى يتم التأكد من جميع نتائج الفحوصات الخاصة بهم.

وسجلت المدينة يوم الجمعة 55 حالة إصابة محلية جديدة بكوفيد-19، 24 منها داخل مقاطعة ياو تسيم مونج التي تتضمن حي جوردان وحي ياة ما تاي. وخلال الفترة بين 1 إلى 20 يناير، تم تسجيل ما مجموعه 162 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، في 56 مبنى، من داخل المنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved