بدء امتحانات الصف الثاني الثانوي باللغة العربية وتطبيقات الرياضيات والجغرافيا

آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 9:21 ص بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

تبدأ اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي، ويؤدي الطلاب الامتحان في مواد اللغة العربية وتطبيقات الرياضيات والجغرافيا.

ويؤدي الطلاب الامتحانات ورقيا بلجان بالمدارس؛ بعد قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بإلغاء الامتحانات الإلكترونية على التابلت سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%.

وعقمت الإدارات التعليمية اللجان استعدادا للامتحان، مشددة على ارتداء الطلاب للكمامات وقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول.

ويعقد الامتحان بنظام الكتاب المفتوح ولكن يُمنع دخول الكتاب الوقي، وسمحت المدارس للطلاب باصطحاب التابلت أثناء عقد الامتحان للاستعانة بما عليه من مواد تعليمية ومحتوى رقمي سواء على بنك المعرفة المصري أو الكتب المدرسية الإلكترونية.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الامتحانات تعقد على مستوى المدرسة، وتولي الموجه الأول بكل مدرسة وضع أسئلة الامتحانات طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية التى تم وضعها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى تناسب التقييم الجديد بحيث تخدم الأسئلة وتقييم مستوى الفهم ونواتج التعلم الحقيقية.

وأكدت الوزارة أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

وأضافت أن مدير المدرسة هو المسئول عن سرية الامتحان حتى يصل ليد الطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved