السيسي: مع حلول يوم 25 يناير تهب علينا نسمات العزة والكرامة الوطنية

آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 2:37 م بتوقيت القاهرة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "مع حلول يوم 25 يناير من كل عام، تهب علينا نسمات العزة والكرامة الوطنية، حينما نستعيد معا ذكرى عزيزة وغالية، ذكرى تعالت معها صيحات المطالبة بالحرية والاستقلال الوطني".

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال احتفالية وزارة الداخلية بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، أنه في ذلك اليوم عام 1952، كانت هناك طليعة من أبناء مصر الشرفاء على موعد مع المجد الذي خلد بطولاتهم في الذاكرة الوطنية، تتحاكى وتتفاخر بهم الأجيال المصرية.

وتابع: "فقد أثبت رجال الشرطة المصرية في ذلك اليوم أن الدفاع عن الأوطان ليس مرهونا بامتلاك العُدة والعتاد، ولكنه مرهون بمدى إيمان عقيدة الرجال الراسخة داخل نفوسهم".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفالية وزارة الداخلية، بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، وذلك من مقر أكاديمية الشرطة.

يقام الحفل بحضور وزير الداخلية وعددًا من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.

ويرجع الاحتفال بعيد الشرطة إلى تاريخ صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، بعد استدعاء القائد البريطاني بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام" ضابط الاتصال المصري، وتسليمه إنذارا لقوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية بتسليم أسلحتها للقوات البريطانية، وترحيلها عن منطقة القناة وانسحابها إلى القاهرة.

ورفضت الشرطة المصرية بالإسماعيلية، الإنذار البريطاني وأبلغت فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية في هذا الوقت بقرارها، والذي طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved