السيسي: الغاية الأسمى للدولة هي المحافظة على بقائها وحفط الأمن لمواطنيها

آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 1:54 م بتوقيت القاهرة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الغاية الأسمى للدولة، هي المحافظة على بقائها وحفط الأمن والأمان لمواطنيها.

وأكد السيسي، خلال كلمته باحتفالية وزارة الداخلية بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، أن ذلك لن يتأتى دون جهاز شرطة واعى ومدرك لطبيعة مهمته جيدا، مضيفا أن ما يقوم به رجال الشرطة اليوم من حفظ أمن واستقرار الوطن ومحاربة الإرهاب البغيض، خير دليل على أن أرض مصر الطبية تفيض دائما بالخير، وتنجب رجالا يدركون جيدا قيمة الانتماء لهذا الوطن.

وثمن دورهم الوطني جنبا إلى جنب مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة البواسل، الذين يمثلون معا الحصن المنيع لحماية الوطن من كل شر، موجها التحية لهم جميعا لبطولاتهم وتضحياتهم.

وتابع: "لولا تضحياتهم ما كان لمصر أن تسير على طريق التنمية الشاملة التي ننشدها لشعبها".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفالية وزارة الداخلية، بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، وذلك من مقر أكاديمية الشرطة.

يقام الحفل بحضور وزير الداخلية وعددًا من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.

ويرجع الاحتفال بعيد الشرطة إلى تاريخ صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، بعد استدعاء القائد البريطاني بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام" ضابط الاتصال المصري، وتسليمه إنذارا لقوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية بتسليم أسلحتها للقوات البريطانية، وترحيلها عن منطقة القناة وانسحابها إلى القاهرة.

ورفضت الشرطة المصرية بالإسماعيلية، الإنذار البريطاني وأبلغت فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية في هذا الوقت بقرارها، والذي طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved