25 يناير.. آخر موعد لتوثيق عقود وكالات العمرة لشركات السياحة

آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 2:22 م بتوقيت القاهرة

قررت وزارة السياحة والآثار، عدم مد المهلة التي حددتها لشركات السياحة؛ لتوثيق عقود وكالة العمرة، حيث من المقرر أن تنتهى يوم الثلاثاء المقبل (25 يناير الجاري).

وتقرر عدم مد المهلة المحددة الى موعد آخر، باستثناء الشركات المسجلة على البوابة المصرية للعمرة ولم تنجح فى إيجاد وكيل سعودى؛ نظرا لقلة عدد الوكلاء المسجلين بالمملكة، حيث سيتم السماح بتسجيل هذه الشركات على بوابة العمرة بدون وكيل سعودى.

وتبحث غرفة شركات السياحة عن حلول لأزمة نقص الوكلاء السعوديين المصرح لهم بالتعاقد مع شركات السياحة المصرية المنظمة لرحلات العمرة، حيث تعد هذه الأزمة أهم عقبة أمام شركات السياحة قبل انطلاق موسم العمرة خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عقد اجتماعا خلال الأسبوع الماضي، مع اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة إيمان قنديل مساعد الوزير لشئون الشركات السياحية ورئيس اللجنة، وعدد من أعضاء اللجنة، بحضور نائب الوزير لشئون السياحة، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية؛ لمناقشة الاستعدادات الخاصة ببدء انطلاق رحلات العمرة لموسم 1443 هجرية، بداية من شهر رجب من العام الهجري الحالي.

وأعلنت شركات السياحة المنظمة لرحلات السياحة الدينية "الحج والعمرة"، الاستعداد التام لموسم العمرة الجديد الذى سيبدأ فى الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، وتم اقتصاره على شهور (رجب، وشعبان، ورمضان) طبقا لتعليمات وضوابط وزارة السياحة، حيث حددت الوزارة مدة موسم العمرة بـ3 أشهر، ليبدأ خلال شهر رجب وينتهى فى شهر رمضان 1443 هجريا.

ومن جانبه، طالب أسامة عمارة، أمين عام غرفة شركات السياحة، كل الشركات السياحية الراغبة فى تنظيم رحلات العمرة لهذا العام، بسرعة إنهاء إجراءات تسجيل الشركة على البوابة المصرية للعمرة، دون انتظار توافر وكيل سعودى للعمل فى العمرة.

وأشار إلى أن الغرفة تعمل على البحث عن وكيل سعودى يعمل مع الشركات التى ليست لها وكيل غير مرتبط بموعد غلق باب توثيق العمرة للموسم الحالى، الذى ينتهي يوم 25 يناير الجارى، شريطة أن تكون الشركة التى سيتم إيجاد وكيل سعودى للتعاقد معها مسجلة على البوابة المصرية للعمرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved