بركلات الترجيح.. بوركينا فاسو تطيح بالجابون وتتأهل لربع نهائي كأس الأمم

آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 9:11 م بتوقيت القاهرة

محمد جلال

حقق منتخب بوركينا فاسو فوزا صعبا اليوم الأحد، على نظيره الجابوني في اللقاء الذي اقيم على ستاد ليمبي، ضمن منافسات الدور الثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي شهد تألق لاعبي بوركينا فاسو في الشوط الأول ونجح بيرتراند تراوري في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 28 معوضا ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 18.

فيما أحرز منتخب الجابون هدف التعادل بعدما اصطدمت كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح الجابون ارتطمت برأس أداما جويرا ليسجل الكرة في مرماه بالخطأ في الدقيقة 93 وقبل إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية.

وفي لدقيقة 67 أشهر الحكم المغربي رضوان جيد، أول بطاقة حمراء في اللقاء لسيدني أوبيسا، لاعب الجابون، لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي ركلات الترجيح، كتب منتخب بوركينا فاسو الفوز وخطف بطاقة التأهل من نظيره الجابوني.

وبهذه النتيجة، ضرب منتخب بوركينا فاسو الذي بلغ نهائي المسابقة عام 2013، موعدا في دور الثمانية مع الفائز من لقاء منتخبي تونس ونيجيريا.

وبات هذا هو الانتصار الأول لمنتخب بوركينا فاسو على الجابون، في ثالث لقاء يجرى بينهما بأمم أفريقيا، حيث التقيا لأول مرة بمرحلة المجموعات لنسخة المسابقة عام 2015، وانتهى اللقاء بفوز الجابون 2 / صفر، فيما خيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على مباراتهما بالنسخة التالية عام 2017.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved