محافظ جنوب سيناء: نسعى لتطوير نمو التنشيط السياحي مع أستراليا

آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 3:32 م بتوقيت القاهرة

بحث محافظ جنوب سيناء خالد فودة مع سفير أستراليا بالقاهرة جلين مايلز؛ سبل تنشيط الحركة السياحية الوافدة من دولة أستراليا إلى شرم الشيخ وكافة المدن السياحية بمحافظة جنوب سيناء.

وأشاد المحافظ - خلال اللقاء الذي عقده اليوم الأحد - بالعلاقات المتميزة بين مصر وأستراليا، مؤكدا أن شرم الشيخ ترحب دائما بكافة زائريها من مختلف الجنسيات والسعي إلى تطوير نمو التنشيط السياحي مع أستراليا.

من جهته، أكد السفير الأسترالي جلين ميلز، أن شرم الشيخ من أهم المقاصد السياحية العالمية وأن الحركة السياحية متأثرة حالياً بسبب جائحة فيروس كورونا وأنه يتطلع للعمل بالتعاون مع المحافظة في زيادة أعداد السائحين الأستراليين لزيارة المدن السياحية بجنوب سيناء وبالأخص شرم الشيخ.

وأشاد سفير أستراليا بالجهود المبذولة في تطوير المدينة، معربا عن إعجابه بما وصلت إليه شرم الشيخ ومكانتها العالمية، ومهنئا المحافظ بنجاح منتدى شباب العالم والذي أقيمت فعالياته هذا الشهر رغم التحديات العالمية الكبرى بسبب انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذا الإقبال الكبير من دول العالم يمثل شهادة نجاح للإرادة المصرية وإثباتا للعالم بأن مصر واحة الأمن والأمان بالمنطقة.

وأكد السفير ثقته وثقة العالم كله في نجاح مؤتمر التغيرات المناخية والذي سيقام على أرض شرم الشيخ نهاية العام الجاري.

وفي نهاية اللقاء قدم المحافظ درع المحافظة للسفير الأسترالي وكذا بعض الهدايا التذكارية تقديرا له.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved