فيديو.. «أبو الغيط»: «عمر سليمان» قال لي إنه لم يجر تحقيقا دقيقا في محاولة اغتياله

آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2014 - 4:42 ص بتوقيت القاهرة
أماني أبو النجا

روى السفير أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق، قصة محاولة اغتيال اللواء عمر سليمان نائب الرئيس الأسبق حسني مبارك، مؤكدًا أن "سليمان" تعرض لمحاول اغتيال بإطلاق النيران عليه بعد مغادرته لمقر المخابرات العامة في اتجاهه إلى رئاسة الجمهورية في ساعة متأخرة من مساء 30 يناير 2011، وكان نتيجتها أن قتل أحد حراس نائب الرئيس الأسبق أثناء تأمينه، حسب قوله.

وأوضح أبو الغيط، في تصريحات لبرنامج "رحلة في الذاكرة" على قناة "RT العربية"، أنه علم بالواقعة من أحد حراس عمر سليمان، الذي أكد له أن نيران أطلقت على سيارة نائب الرئيس من موقع ثابت، وهو سيارة إسعاف، على حد قوله.

وصرح بأنه بعد إدلائه بتصريحات عن واقعة محاولة الاغتيال لوسائل الإعلام، قام مسؤول كبير في المجلس العسكري السابق بإبلاغه أن روايته عن محاولة الاغتيال غير دقيقة، وأن حقيقة ما حدث هو إطلاق نار حدث بطريق الخطأ من جهة ما، على حد تعبيره.

وقال أبو الغيط، إن اللواء عمر سليمان قال له بعد شهور من الواقعة، أنه لم يجرِ تحقيقًا دقيقًا في محاولة اغتياله، كما أكد له في لقاءات أخرى أن محاولة اغتياله هو والمشير طنطاوي لن تتوقف، مضيفًا "عمر سليمان لم يذكر لي أسماء أو جهات يتهمها بالسعي لاغتياله"، حسب قوله.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved