وحدات التفتيش والمتابعة الميدانية تضبط 165 مخالفة تموينية في 115 مخبز بلدي ببني سويف

آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 4:46 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولى

تابع المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، أعمال وجهود وحدات المتابعة والتفتيش بالمحافظة، والتي تم تشكيلها لتختص بالمرور على الخدمات والمرافق العامة لتقييم وتقويم وتطوير مستوى الخدمات المقدمة بها.

وناقش المحافظ، تقرير الجهود المتعلقة بالرقابة والتفتيش على المخابز البلدية خلال 4 أيام ماضية، تنفيذاً للبرنامج الميداني، الذي اعتمده المحافظ "سلفاً" للمرور على كافة المخابز البلدية لضبط الخدمة بها وتنفيذ حملات رقابة وتفتيش بالتعاون مع التموين.

وتم خلال تلك الفترة المرور على 115 مخبزاً بلدياً في مراكز: ببا، والفشن، والواسطى، وبني سويف، والذي أسفر عن تحرير 165 محضراً لمخالفات تموينية، تنوعت المخالفات لتشمل (تصرف في حصص الدقيق البلدي المدعم، وتجميع أجولة دقيق بغرض البيع في السوق السوداء، وعدم وجود شهادات صحية، ونقص وزن الرغيف، وعدم توافر الاشتراطات الصحية، وعدم وجود ميزان حساس، وعدم وجود قائمة داخل وخارج المخبز بالإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم وجود مستلزمات حماية مدنية (طفايات حريق...).

ومن جانبه أوضح العميد عادل نصر، رئيس وحدات التفتيش والمتابعة بالمحافظة، أن تلك الوحدات تنفذها برنامج ميداني محدد للمرور على كافة الخدمات والمرافق العامة، ويجرى حاليًا تنفيذ توجيهات المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على المخابز البلدية لمنع التلاعب في السلع المدعمة ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار "نصر" إلى أن الحملات الموجهة تضم عضوين من وحدة التفتيش والمتابعة بالمحافظة ونائب رئيس المدينة واثنين من مفتشي التموين، حيث تبدأ الحملة عملها من الساعة 5 فجراً (موعد تشغيل المخابز) وحتى نهاية اليوم، موضحاُ أنه يتم تخصيص يومين أسبوعياً لكل مركز في كل حملة، حتى يتم المرور على كافة المخابز بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved