«طلعت مصطفى» تنشئ فندقا 5 نجوم فى الأقصر بالشراكة مع الحكومة باستثمارات 1.5 مليار جنيه

آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 12:35 م بتوقيت القاهرة

هشام طلعت مصطفى: فنادق الفورسيزون طورت نمط السياحة فى مصر بزيادة معدلات الإنفاق السياحى
قال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن إقامة فندق الفورسيزون بالاقصر سيكون له تأثير إيجابى على السياحة العالمية فى صعيد مصر، مثلما حدث مع سلسلة الفنادق التى أقامتها المجموعة فى القاهرة وشرم الشيخ والإسكندرية.
«استطاع الفورسيزون تغيير نمط السياحة من حيث نوعية السائح القادم إلى مصر وحجم الانفاق، الذى وصل إلى 460 دولار لسعر الغرفة الفندقية مقابل 90 دولار قبل إقامة «الفورسيزون» قال طلعت مصطفى.
أشاد بالتفاهم الحكومى مع القطاع الخاص والذى ستعود بالنفع على زيادة معدلات النمو وخلق المزيد من فرص العمل، وتأثير ذلك على الاقتصاد المصرى بشكل عام.
ووقعت الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية «آيكون» إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عقد مشاركة مع «إيجوث» التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق ــ إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ــ وذلك لإنشاء فندق مستوى 5 نجوم على أرض السلطانة ملك بمحافظة الأقصر.
وقع العقد كلا من هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية «آيكون»، شريف بندارى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث»، بحضور ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق.
ومن المخطط البدء فى تنفيذ المشروع الفندقى خلال العام الجارى ويستغرق إنشاؤه ثلاث سنوات ونصف، تبعا لتصريحات طلعت مصطفى.
واشار هشام توفيق وزير قطاع الاعمال، إلى حاجة محافظة الاقصر إلى هذه النوعية من الفنادق، قائلا «نحتاج لمثل هذه الشراكة التى تؤتى بثمارها باقامة فندق الفورسيزون العلامة الفندقية البارزة وادارته باعلى المستويات بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى».
وبمقتضى هذا العقد ستقوم شركة «آيكون» بتطوير وإنشاء فندق سياحى من الفئة الممتازة خمسة نجوم مكون من عدد 200 غرفة وجناح فندقى ومطاعم وقاعات اجتماعات وحفلات وجيمانيزوم ونادى صحى وغيرها من الملحقات، وذلك بتكلفة استثمارية حوالى 1.5 مليار جنيه.
ويمثل الفندق بمستوى 5 نجوم إضافة كبير للقطاع السياحى وخاصة فى الأقصر ويدفع مزيد من حركة السياحة الوافدة ويسهم فى توفير فرص عمل جديدة، كما يعكس الاستثمار فى هذا القطاع تحسن مؤشرات السياحة فى مصر.
ويقام الفندق وملحقاته على أرض السلطانة ملك الواقعة على نهر النيل ــ المملوكة لشركة «إيجوث» ــ التى تبلغ مساحتها 21.4 الف متر مربع.
ووفق العقد أيضا، تحتفظ «آيكون» بملكية الفندق المزمع إنشاؤه فيما تحتفظ «إيجوث» بملكية الأرض مقابل نسبة من إيرادات الفندق بحد أدنى مضمون سنويًا وذلك بما يحقق مصلحة الطرفين.
ويأتى هذا فى إطار الحرص على تفعيل التعاون بين شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بهدف تعظيم العوائد على الأصول المملوكة للدولة واستغلالها بالشكل الأمثل بما يعود بالنفع على الطرفين، ويسهم فى توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved