جامعة سوهاج تنفذ المرحلة الأولى من مبادرة «ابتكر وحقق حلمك»

آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 2:51 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

نظمت إدارة النشاط العلمي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج، اليوم الأحد، ورشة عمل طلابية عن الابتكار، وذلك ضمن فعاليات المعسكر التدريبي لمبادرة "ابتكر وحقق حلمك" التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز مصر" بجميع الجامعات المصرية.

وقال الدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الوزارة قد أطلقت مبادرة "ابتكر وحقق حلمك" والتي يتم تنفيذها على مرحلتين، المرحلة الأولى هى إقامة معسكر الابتكار ومهارات جوجل، وهى مرحلة تدريبية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، حيث شارك بالمعسكر 60 طالبا من مختلف الكليات.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن التدريب شمل التعريف بريادة الأعمال، الفرق بين رجل الأعمال ورائد الأعمال والمخترع والمروج، وحل المشكلات المجتمعية عن طريق العصف الذهني، وطرق حل المشكلات المجتمعية وإيجاد الحلول باستخدام "القبعات الست للتفكير".

وأوضح هاني بديوي، مدير النشاط العلمي، أنه في المرحلة الثانية للمبادرة سيتم تنظيم معسكر "حقق حلمك" للمتميزين في المرحلة الأولي، حيث سيتم اختيار 14 متدربا من أصحاب المشروعات المتميزة ليمثلوا الجامعة في ملتقى "حقق حلمك" الذي سيقام بإحدى المدن الشبابية بالإسكندرية خلال شهر مارس القادم 2020.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved