السيسى يؤكد أهمية تطوير المحميات الطبيعية ووضعها على الخريطة السياحية

آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 4:42 م بتوقيت القاهرة

حاتم الجهمي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية تحقيق التكامل والتناغم بين تنمية القطاع البيئي واستغلاله سياحياً واستثمارياً وبين المردود الصحي والمجتمعي على المواطنين.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة ياسمين فؤاد ووزيرة البيئة، لمناقشة جهود تطوير القطاع البيئي والمحميات الطبيعية على مستوى الجمهورية.

وأضاف راضي أن الرئيس السيسى شدد على أهمية انخراط الشباب والقطاع الخاص في أنشطة مشروعات وزارة البيئة، فضلا عن تقديم المحميات الطبيعية للسياحة العالمية بتطويرها على نحو يليق بقيمتها وبمكانة مصر، كي يصبح التطوير قيمة مضافة لتلك المواقع الطبيعية الفريدة على نحو يعزز من مكانتها على خريطة المواقع السياحية المتميزة على مستوى العالم.

وخلال الاجتماع، عرضت وزيرة البيئة المحاور الخاصة باستراتيجية الوزارة للحد من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية، كما استعرضت المحاور الخاصة بالاستراتيجية العامة للمحميات، والموقف التنفيذي الخاص بإدارتها ودعم خطط التنمية المستدامة بها، لا سيما وأن مصر تعد من الدول الغنية بالمحميات الطبيعية المتنوعة، وتمتلك القدرات للمنافسة واحتلال مكانة مرموقة في هذا المجال.

كما شهد الاجتماع استعراض جهود الوزارة للحد من التلوث البيئي في منطقة خليج السويس، بالتعاون مع الجهات المعنية والشركات الصناعية العاملة هناك، وكذا رصد التلوث الناتج عن السفن وناقلات البترول بالخليج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved