محافظ الإسكندرية: مستمرون في البحث عن باقي جثامين حادث غرق مركب بحيرة مريوط

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 10:58 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن الإدارة العامة للحماية المدنية والأمن انتقلت إلى مكان حادث غرق مركب في مياه بحيرة مريوط مساء أمس الاثنين، ذاكرًا أن هناك 4 فرق إنقاذ من 4 محافظات تعمل حتى الآن في البحث عن الجثامين المفقودة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن فرق الإنقاذ مزودة بكاميرات بشكافات للإضاءة تغوص تحت الماء لتسهيل عملية البحث، مشيدًا بمجهودات أهالي المنطقة التي لم تترد في تقديم المساعدة للأمن والحماية المدنية.

وأوضح أن ضحايا الحادث كانوا أسرتين من أهالي المنطقة الذين اعتادوا على أخذ المراكب لقضاء وقت للترفيه في الجزيرة، مضيفًا أنهم انتقلوا بمركبين أثناء رحلة الذهاب، ولكن عند العودة استقلوا مركبًا واحدًا ما أدى لتمايله لزيادة الحمولة.

وذكر أنه حتى الآن لم يتم التأكد من العدد إلا أنه في الغالب قد يكونوا 20 فردًا، مفيدًا بأن عدد الضحايا المتوفين حتى الآن وصل إلى 9، و5 مصابين، فضلًا عن 5 آخرين مفقودين وجاري البحث عنهم.

وأشار إلى تجهيز 4 مستشفيات لاستقبال ضحايا الحادث، موضحًا أن بحيرة مريوط تابعة لهيئة الثروة السمكية بوزارة الزراعة، إلا أنها تتبع محافظة الإسكندرية.

وناشد المواطنين بعدم استخدام المراكب غير الشراعية وغير المرخصة في الانتقال إلى الجزيرة عبر البحيرة، خاصة وأن عمقها كبير جدًا، مشيرًا إلى بعض تكهنات المواطنين عن أسباب وقوع الحادث وهي اصطدام المركب بصخرة أدت إلى اختلال توازنه.

ولفت إلى أنه لم يتم القبض بعد على صاحب المركب، إلا أن النيابة بدأت تحقيقاتها من باكر، منوهًا بأنه من الممكن الاستعانة بالسلطات البحرية في حالة استمر الوضع ولم يتم إيجاد الجثامين.

وتلقت شرطة الإسكندرية، إخطارًا بغرق مركب على متنهما 19 فردًا، بينهم أطفال ونساء، من عائلة «أبو مطيرد»، قبيلة العزايم، أثناء عودتهم من نزهة ترفيهية ليلية تسمى لدى البدو «زردة»، على جزيرة صغيرة، تستخدم لتناول الأطعمة في منطقة الجراري أمام ستاد برج العرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved