جامعة أسيوط تعلن بدء التسجيل في ورشة عمل مهنتكم في ألمانيا

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 2:50 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش


أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن بدء التسجيل للمشاركة في ورشة عمل المنعقدة أون لاين تحت عنوان "مهنتكم في ألمانيا" والهادفة إلى التعريف بالمنح الدراسية المقدمة للباحثين المتميزين في مختلف التخصصات والمعلنة من ثلاث جامعات ألمانية وهي جامعة فرى برلين وجامعة فليبس بولاية مجدبرج والجامعة التقنية ببرلين.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن المنح المقدمة تستهدف الباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه، ومن المقرر أن تقوم ورشة العمل بعرض المعلومات مباشرة عن فرص التمويل المقدمة من المؤسسات المشاركة والبرامج والخدمات المقدمة لكل باحث متميز عقب حصوله على البرنامج.

وتابع: "تهدف الورشة إلى إتاحة الفرصة لمتابعة أبحاث ما بعد الدكتوراه في ألمانيا بنظام دولي وتنافس من خلال ما تتضمنه من محاور ترتكز على مفهوم القيادة لما بعد الدكتوراه في ألمانيا ومعنى تصميم وإدارة المشروعات البحثية فى ألمانيا، وهو ما يمكن الباحث من بدء حياة مهنية في ألمانيا".

وأكد الدكتور جمال جمال بدر منسق مكتب العلاقات الدولية بجامعة أسيوط، أن شروط التقديم للاستفادة بالمخ المتضمنة في ورشة العمل تنص على أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الدكتوراه في أي مجال خلال الثماني سنوات الماضية كحد أقصى، وأن يكون المتقدم يجيد اللغة الإنجليزية، وأن يكون سبق وأن قدم منشورات أكاديمية تم مراجعتها وفقًا للمعايير الدولية وأن يكون قد تم طباعتها في مجالات ذو معامل تأثير أو بواسطة دور النشر وان يكون متمتعًا بخبرة علمية فى المشروعات والجوائز العلمية.

ونوه الدكتور جمال بدر، أن الموعد النهائي للتقديم للورشة هو 13/3/2021 والتي من المقرر انعقادها عبر تطبيق زووم خلال يومي 23، 24 /3/2021 وذلك من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى 4 مساءً، وللاضطلاع على الأجندة الخاصة بورشة العمل يمكن الرجوع إلى الرابط التالي:

https://drive.google.com/drive/folders/16UwpLIu4MwV77VkuwFdlxN3i5sV91lmL?usp=sharing

وللراغبين في التسجيل يمكن الرجوع إلى الرابط التالي:

https://tu-berlin.zoom.us/webinar/register/6316132835727/WN_CLy5qry9QFGciHDq5hO2FA
كما يوجد بريد إلكترونى وذلك للاستفسار والتواصل وهو : postdoc.workshop@gmail.com

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved