وكيل تعليم الغربية يشكل 5 لجان متابعة استعدادا للامتحانات

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 6:51 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

شكل ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، 5 لجان متابعة مكونة من وكيل المديرية والمتابعة والأمن والشئون التنفيذية والتعليم العام والفني؛ لبيان جاهزية المدارس بجميع الإدارات التعليمية، استعداداً لعقد امتحانات النصف الأول من العام الدراسي 2020/ 2021.

ففي شرق طنطا، أجرى وكيل الوزارة جولة تفقدية لزيارة عدد من مدارس الإدارة؛ للاطمئنان على التجهيزات الخاصة استعداداً لأعمال الامتحانات لجميع الصفوف، في ضوء الإجراءات الاحترازية، حيث تابع مدرستي سبرباي الرسمية للغات، والمدرسة الرسمية الدولية بطنطا، مؤكدًا على مديري المدارس بتفعيل كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، حرصاً على صحة وسلامة جميع العاملين.

وشدد أثناء المتابعة على ألا يزيد عدد الطلاب داخل اللجان على 14 طالب أثناء عقد الامتحانات، واستغلال جميع الفراغات داخل المدارس أثناء عقد الامتحانات.

وخلال المتابعة للمدرستين، أوضح ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، والتأكيد على التطهير والتعقيم يوميًا قبل بدء اللجنة وبعد خروج الطلاب، و استخدام كاشف الحرارة الموجود بجميع المدارس، وضرورة تواجد الزائرة الصحية والمرور على جميع اللجان، وفي حالة ظهور أعراض مرضية على أحد الطلاب تقوم الزائرة الصحية بتحرير تقرير طبي لتأجيل امتحان الطالب للفصل الدراسي الثاني، ولا يسمح له بتأدية الامتحانات حفاظاً على الصحة العامة لجميع الطلاب، موجهًا بضرورة تخطيط الملاعب وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وعدم تجميع الطلبة لأي سبب من الأسباب، وشدد على ارتداء الكمامة لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين.

وتوجه وكيل الوزارة إلى مدرسة اللواء حسين جابر الرسمية للغات بخرسيت، التي يتم إنشاءها تمهيداً لافتتاحها، والاطمئنان على جميع التجهيزات بها.

من ناحية أخرى، تفقدت لجان المتابعة الخمس 40 مدرسة بجميع الإدارات التعليمية؛ لبيان جاهزيتها، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ومراعاة جميع وسائل الأمن والسلامة.

وقال وكيل الوزارة إن لجان المتابعة سيستمر عملها خلال الأيام القادمة لتغطية جميع المدارس بجميع الإدارات التعليمية، وحتى انتهاء امتحان الفصل الدراسي الأول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved