بوادر إيجابية لعودة السياحة الإيطالية إلى شرم الشيخ

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:19 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

تشغيل عدد من الرحلات المباشرة من نابولي إلى شرم الشيخ عن طريق إحدى الشركات الإيطالية بصفة منتظمة ابتداء من يوليو القادم
استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، الشيخ سامر خليفة، مالك إحدى شركات السياحة الإيطالية، وجاني ه‍هفاليونجا، مدير فرع الشركة بمدينة شرم الشيخ، لبحث سبل تشغيل عدد من الرحلات المباشرة من مدينة نابولي الإيطالية إلى مدينة شرم الشيخ.

وقال فودة، إنه سيجري تيسير الرحلة الأولى من نابولي إلى شرم الشيخ في بداية شهر أبريل المقبل، ومن المقرر أن تتضمن هذه الرحلة على عدد من أصحاب الرحلات السياحية الإيطالية، والإعلاميين، وإيطاليين من ملاك بعض الوحدات السكنية بمدينة شرم الشيخ.

وأكد أن الرحلة الأولى ستقل أيضًا عددًا من الأطباء الإيطاليين للتوقيع على بروتوكولات التعاون الطبي مع مستشفى شرم الشيخ الدولي بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأوضح المحافظ أنه سيبدأ بالفعل تيسير الرحلات السياحية في شهر يوليو المقبل بواقع 3 رحلات أسبوعيًا، بالتعاون مع شركة إير كايرو المصرية.

ورحب المحافظ بعودة السياحة الإيطالية مرة أخرى إلى مدينة السلام، وقال " للسائح الإيطالي مكانة كبرى في قلوب المصريين، وتعد شرم الشيخ من أفضل المدن السياحية التي يحرص السائح الإيطالي على زيارتها".

وأشار إلى أن شرم الشيخ، تشهد طفرة في مجال البنية التحتية، من إنشاء شبكة طرق ع، وإضافة عددًا من المزارات السياحية الحديثة والمتميزة، فضلًا عن التطوير الشامل لكافة المقاصد السياحية، إضافة إلى حالة الأمن والأمان التي تنعم بها محافظة جنوب سيناء، والجو الصحي الذي لا يتوافر في أكبر المدن السياحية العالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved