فيديو.. التضامن: أسعار منتجات معرض ديارنا مميزة وفي متناول الطبقات المتوسطة

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 12:13 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن معرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية يضم 360 عارضًا، مؤكدة أن أسعار المنتجات مميزة وفي متناول الطبقات المتوسطة.

وتوجهت القباج، خلال لقاء لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، بالتحية للعارضين في «ديارنا» وكل أسرة منتجة، مشيرة إلى أن «التمكين الاقتصادي الشعار الأساسي للوزارة خلال الفترة المقبلة».

وأشارت إلى أهمية الحرف التراثية على المستوى الاقتصادي والتراثي والبيئي، قائلة إن معظم الخامات المستخدمة في منتجات «ديارنا» صديقة للبيئة، فضلًا عن أن المعرض يضم أسرًا من كل أنحاء مصر الجغرافية.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى مراعاة التمثيل الجغرافي الجيد من الوادي الجديد وسيناء وسوهاج والأقصر وأسوان وحلايب وشلاتين ومرسى مطروح والقاهرة القديمة، مضيفة أن المعرض يتسم بدمج أشخاص من إعاقات مختلفة تشمل الذهنية وليس الحركية فقط.

وذكرت أن «ديارنا» يضم عارضين من اللاجئين من دول؛ السودان وسوريا والصومال وإرتريا، إضافة إلى مجموعة من الغارمات؛ لإعادة مشاركتهم في عجلة الإنتاج والتسويق.

وأضافت القباج، أن المعرض يضم أدوات منزلية والإكسسوار والخزف والمفروشات وسجاد الكليم والحرف التراثية بأشكالها المختلفة، معلقة: «الحرف تمثل تراث مصر وتبني علاقة جيدة مع المنتج».

وقررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مد فترة عمل معرض «ديارنا للحرف اليدوية» والذي يقام هذا العام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفى» لمدة يومين إضافيين الجمعة والسبت؛ لينتهي في 27 فبراير الجاري، بدلا من 25 فبراير.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved