البورصة تخسر اليوم ما حققته من مكاسب أمس

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 3:07 م بتوقيت القاهرة

هبطت البورصة، اليوم الثلاثاء، بصورة ملحوظة؛ ما جعلها تخسر كل مكاسب أمس الاثنين تقريبا.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة إي جي إكس 30 بنسبة 1.15%، ووصل إلى مستوى 11416.74 نقطة.

وكان المؤشر الرئيسي قد صعد أمس بنسبة 1.09%، ووصل إلى 11549.9 نقطة.

وارتفعت معظم المؤشرات العربية الرئيسية، وصعد كل من دبي وأبوظبي بنسبة 0.2% تقريبا لكل منهما، والمؤشر السعودي حتى منتصف التعاملات بنسبة 0.9%، بينما هبط مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.9%.

وصعدت أسهم أوروبا في التعاملات الصباحية، إذ فاقت قوة أسعار السلع الأولية إثر تحديثات متباينة لأرباح الشركات، بينما نزل سهم بنك إتش.إس.بي.سي البريطاني بعد أن تخلى عن أهداف للربحية في الأمد الطويل.

ونزل سهم إتش.إس.بي.سي هولدينجز 1.3% بعد أن تراجعت أرباحه السنوية بشدة بسبب جائحة كوفيد-19، بينما كشف عن استراتيجية معدلة تركز بشكل أساسي على إدارة الثروات في آسيا.

وربح المؤشر القياسي لأسهم منطقة اليورو 0.1%، فيما تصدرت أسهم الطاقة والسفر قائمة الرابحين.

ويترقب المستثمرون شهادة يدلي بها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أمام الكونجرس في وقت لاحق اليوم، بينما يتوقع معظم المحللين أن يؤكد باول على التزام المركزي الأمريكي بالإبقاء على سياسة تميل إلى التيسير النقدي.

ونزل سهم مجموعة فريزينيوس الألمانية للرعاية الصحية 1.3% بعد أن قلصت توقعاتها لنمو المبيعات في 2021، وقالت إنها ستدشن برنامجا لخفض التكاليف، بينما تراجع سهم هايدلبرج سيمنت 1.2% حتى بعد أن كشفت نتائج أعمال أولية أن الربح الأساسي للشركة ارتفع 6% في العام الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved