تطبيق التبديل الإضافي الاضطراري في كأس أوروبا تحت 21 عاما وإلغاء بطولة تحت 19 عاما

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 10:40 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تطبيق التبديل الإضافي حال إصابة أحد اللاعبين في الرأس، خلال كأس أمم أوروبا للشباب تحت 21 عاما مع إلغاء بطولة أوروبا للشباب تحت 19 عاما للرجال والسيدات في ظل استمرار أزمة جائحة كورونا.

وأوضح يويفا اليوم الثلاثاء أن تجربة إجراء تبديل إضافي حال تعرض أحد اللاعبين لارتجاج في المخ، التي تم تطبيقها بالفعل في مونديال الأندية بقطر هذا الشهر ، سيتم تطبيقها أيضا خلال المراحل الأخيرة من كأس أوروبا للشباب تحت 21 عاما للرجال والسيدات التي تقام بين يومي 24 و31 مارس المقبل و31 مايو إلى السادس من يونيو في سلوفينيا والمجر.

ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) في ديسمبر الماضي على تجربة تطبيق التبديل الإضافي حال حدوث إصابات في الرأس بين اللاعبين.

وأوضح يويفا أيضا أن كأس أوروبا للرجال والسيدات تحت 19 عاما في بيلاروس ورومانيا سيتم تأجيلهما بسبب الوضع الصحي العالمي.

وذكر يويفا في بيانه "باتخاذ هذه القرارت، فإن اللجنة التنفيذية ليويفا تأكدت أنه في ظل القيود الحكومية المطبقة حاليا، فإن سفر الفرق وتنظيم البطولات المصغرة ثبت أنه صعب للغاية".

وأضاف البيان "رغم أنه من المؤسف عدم إمكانية إقامة بطولات للشباب في الموسم الحالي فإن صحة وسلامة الرياضيين الصغار ينبغي أن يكون لها الأولوية في الظروف الراهنة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved