نائب رئيس جامعة أسيوط يستقبل الفائزة بالمركز الثاني فردي طالبات في الشطرنج بالجامعات

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 1:15 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

أعرب الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن خالص تهنئته للطالبة ماري وجيه الطالبة بالفرقة الثانية بكلية الصيدلة والفائزة بالمركز الثاني في بطولة الشطرنج والمنعقدة بنظام "الأون لاين"، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، على استمرار حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب المتميزين والموهوبين في مختلف المجالات والمساهمين بتفوقهم في رفع اسم جامعة أسيوط في كافة المسابقات والمحافل المحلية والدولية.

ومن جانبه، استقبل الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الطالبة ماري وجيه عقب إعلان فوزها بالمركز الثاني فردي طالبات في بطولة الشطرنج، وذلك بحضور عددًا من أفراد من أسرتها.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور شحاتة غريب، على تميز الطالبة ماري وجيه ونجاحها في الجمع بين التفوق العلمي بكونها أحد أوائل دفعتها في كلية الصيدلة العام الماضي، مع التفوق في النشاط وحرصها على ممارسة موهبتها وتنميتها وهو ما يشكل نموذجًا ومثالاً لما يجب أن يكون عليه الطالب الجامعي ودليلاً على عدم تعارض ممارسة الأنشطة الطلابية مع التفوق في العملية التعليمية بل متكامل المحورين معًا وتعاونهما فى خلق شخصية متميزة للطالب الجامعي.

وأوضح أهمية دور الإدارة العامة لرعاية الشباب ومكاتبها الفرعية فى مختلف الكليات في العمل على اكتشاف وإبراز مواهب الطلاب والعناصر المتميزة منهم وتوفير الرعاية والدعم اللازم لهم خلال سنوات دراستهم الجامعية.

وصرح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأن بطولة الشطرنج للجامعات شهدت منافسة 178 طالب وطالبة يمثلون 25 جامعة مصرية تتضمنوا 123 طالبًا و64 طالبة.

وأشار إلى أن الطالبة ماري وجيه نجحت في احتلال المركز الثاني بتسجيلها 18 نقطة وبفارق ضئيل بينها وبين الطالبة شاهندة ناجي من جامعة المنصورة والتي سجلت 18.5 نقطة والتي فازت بالمركز الأول.

وبين أنه من المقرر أن تشارك الطالبة في نهاية الأسبوع الجاري في بطولة العرب وأفريقيا الفردية المفتوحة للشطرنج 2021، والذي الإتحادين العربي والأفريقي للشطرنج أون لاين في الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري.

وقال الطالبة ماري وجيه، إن مشاركتها في بطولة الشطرنج للجامعات تضمنت منافستها في 9 جولات خلال بطولة الجامعات المصرية، وهو ما سبقه فوزها بالمركز الأول في بطولة الشطرنج على مستوى كليات جامعة أسيوط العام الماضي.

ووجهت الشكر لأسرتها لما قدموه من دعم وتشجيع لها، وكذلك لإدارة الجامعة وأساتذتها بالكلية، وكذلك للإدارة العامة لرعاية الشباب بقيادة الأستاذ عز الدين المنصوري مدير عام الإدارة، والأستاذة أميمة إبراهيم مدبرة إدارة النشاط الاجتماعي، وكلاً الأستاذة نهلة سويفي، والأستاذة ولاء حسني المشرفتان على نشاط الشطرنج برعاية الشباب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved