النيابة تستعلم من الثروة السمكية والملاحة البحرية عن ترخيص مركب بحيرة مريوط

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 9:04 م بتوقيت القاهرة

طلبت نيابة ثانٍ العامرية في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، الاستعلام من هيئة الثروة السمكية، عن مدى الترخيص لمركب بحيرة مريوط، التي غرقت في موقع الحادث من عدمه.

كما طلبت النيابة العامة، الاستعلام من إدارة التفتيش البحري، التابع لهيئة السلامة الملاحة البحرية، عن مدى إصدار تصاريح بالصيد أو الإبحار في موقع غرق المركب من عدمه.

وطلبت النيابة، انتداب قوات تابعة لقسم شرطة المسطحات المائية في الإسكندرية، للمعاونة في البحث عن المفقودين، وانتشال المركب محل الحادث، وإخطارها بذلك فور التنفيذ، ومواصلة التحري حول أسباب وملابسات الواقعة.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن مستقلي المركب المنكوب، كانوا 20 شخصًا، بينهم أطفال وسيدات، وتم انتشال جثامين 9 منهم، فضلًا عن نجاة 6 مصابين، ولا تزال الجهود تُبذل بحثًا عن 5 مفقودين آخرين.

وكان مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، تلقى إخطارًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بغرق مركب على متنه 20 فردًا، أثناء عودتهم من نزهة ترفيهية ليلية، على جزيرة صغيرة، تستخدم لتناول الأطعمة، في منطقة الجراري، أمام استاد برج العرب.

وكشفت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أن الضحايا استقلوا المركب وذهبوا بها إلى جزيرة داخل البحيرة، وجرى نقلهم على دفعتين، وفي طريق العودة، اصطدم المركب بالصخور، مما تسبب في غرقه بمن كانوا عليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved