بروتوكول تعاون بين جامعة قناة السويس ومعهد إعداد القادة بالتعليم العالي

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 7:25 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

وقَّعت جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك مع معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يهدف إلى وضع خطة تكاملية بين الطرفين لتوعية الشباب وإعداد قيادة شبابية، ودعم البرامج المختلفة، وإنشاء مركز لإعداد القادة بجامعة قناة السويس.

وأكد الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تعمل على تخريج كوادر بشرية قادرة على المنافسة في سوق العمل في ظل منظومة من جودة التعليم والبحث العلمي التطبيقي الموجه لخدمة المجتمع مع مواكبة التطور التكنولوجي في إطار من القيم والأخلاق وذلك تحقيقا لهدف الريادة والتميز في التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع محليا وإقليميا ودوليا.

من جهته، قال الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة بحلوان، إن المعهد يسعى إلى الاستفادة بقدرات الشباب، وتنمية المواهب، وتوسيع قاعدة الممارسة للأنشطة الشبابية واستثمار أوقات الفراغ وكذلك التعاون مع كافة الهيئات والوزارات التي ينتمي إليها شباب مصر؛ ما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع ويلبي متطلبات التنمية الوطنية المستدامة، وتنمية روح الولاء والانتماء لشباب مصر، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية وما تضمنته توصيات مؤتمرات الشباب.

بدوره، أشار الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن البروتوكول يهدف إلى وضع خطة تكاملية بين الطرفين لتوعية الشباب وإعداد قيادة شبابية تسهم في بناء الدولة بالإضافة إلى دعم البرامج المختلفة، وإنشاء مركز لإعداد القادة بجامعة قناة السويس.

وقال إن البروتوكول يهدف أيضا إلى إقامة الندوات واللقاءات والدورات الثقافية بمعهد إعداد القادة بحلوان وفق معايير محددة، وإنشاء مركز متميز لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة والمجتمع المحيط بها لنشر ثقافة الإتاحة والمساواة بين جميع طوائف الشباب، مع إنشاء لجان فرعية متخصصة، تساعد المركز على أداء مهامه بسهولة ويسر؛ منها لجنة (الابتكار وريادة الأعمال - التنمية البشرية - العلاقات العامة والمعلومات - المشاريع القومية والصغيرة ومتناهية الصغر - المواطنة - الفتيات - الإعلام - التمويل وتنمية الموارد) مع عقد دورات تدريبية لطلاب الجامعات الأخرى المحيطة لحضور البرامج المقدمة طبقا للخطة الاستراتيجية العامة لمعهد إعداد القادة.

واصطحب الدكتور محمد شقيدف، الدكتور كريم همام، في جوله تفقدية داخل الجامعة شملت المدينة الجامعية ومركز تنمية الموارد البشرية والملاعب المفتوحة وأرض الجوالة ومبنى رعاية الشباب وصالة الألعاب الرياضية والمعرض الفني، وانتهت الجولة بلقاء مفتوح حضره طلاب الاتحاد ومنسقي الأنشطة الطلابية بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية هدى فرج أمين عام الجامعة والدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ورئيس اتحاد الطلاب ونائبه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved