أجيري مع مصر| خماسية نظيفة.. 15 وجهًا جديدًا.. وبداية مشابهة لكوبر

آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019 - 12:26 ص بتوقيت القاهرة

شريف أبوحمد

تولى المكسيكي خافيير أجيري تدريب المنتخب الوطني الأول، في شهر أغسطس الماضي خلفًا للمُقال من منصبه الأرجنتيني هيكتور كوبر بسبب سوء النتائج.

ومنذ تولي أجيري القيادة الفنية للمنتخب الوطني، خاض المكسيكي 5 مباريات مع الفراعنة ونجح في الفوز بـ 4 لقاءات وتعادل في واحدة كانت أمام النيجر مساء اليوم السبت.

واستدعى أجيري خلال مبارياته الخمس، 15 وجهًا جديدًا لصفوف المنتخب الوطني جميعهم من الدوري المحلي. ( صلاح محسن – محمد هاني – باهر المحمدي – محمد صادق – محمد حمدي – محمد محمود – طاهر محمد طاهر – عامر عامر – محمود علاء – أحمد أبوالفتوح – نبيل دونجا – مصطفى محمد – أحمد أيمن منصور – عبدالرحمن مجدي – عمار حمدي ).

وبعد 5 لقاءات للمنتخب تحت قيادة أجيري نجح في تسجيل 16 هدفا بمُعدل 3.2 هدفًا واستقبل 4 أهداف، وهي بداية مشابهة نوعًا ما للمُقال هيكتور كوبر الذي استطاع المنتخب الوطني في أول 5 لقاءات معه إحراز 15 هدفا بُمعدل 3 أهداف في المباراة وتلقى هدفين فقط.

وبانتهاء التصفيات الإفريقية احتل المنتخب الوطني المركز الثاني في ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 13 نقطة خلف المنتخب التونسي المتصدر الذي حقق 15 نقطة.

ونستعرض سويًا في السطور التالية مشوار أجيري مع المنتخب الوطني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2019 :

استلم أجيري المنتخب بسجل خالٍ من النقاط في المجموعة العاشرة وذلك بعدما خسر الفراعنة مباراتهم الأولى أمام تونس بهدف نظيف مع هيكتور كوبر.

الأولى.. مواجهة محسومة :

الاختبار الأول للمكسيكي مع منتخبنا كان أمام النيجر في الجولة الثانية من التصفيات وأقيمت باستاد برج العرب وكانت مواجهة من طرف واحد واستطاع المنتخب الوطني تحقيق الفوز وقتها 6-0.

الثانية.. لقاء سهل :

واجه أجيري مباراة سهلة أيضًا ولكن هذه المرة أمام إي سواتيني واستطاع تحقيق الفوز مرة ثانية بنتيجة (4-1) وفي تلك المباراة اهتزت شباك المنتخب الوطني للمرة الأولى تحت قيادة المكسيكي.

الثالثة.. الأولى خارج الديار :

عانى نوعًا ما خافيير أجيري في مباراته الثالثة والأولى خارج الديار والتي كانت أمام إي سواتيني في لقاء العودة ولكنه استطاع تحقيق نقاط المباراة وفاز (2-0).

الرابعة .. الاختبار الأول :

تعد المباراة الرابعة لأجيري مع منتخبنا هي الاختبار الحقيقي للمكسيكي والتي كانت أمام المنتخب التونسي وفاز بها (3-2) وحقق المنتخب الانتصار آنذاك في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني وأحرز الهدف محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

الخامسة.. تعادل مخيب :

بعد ضمانه التأهل لكأس الأمم الإفريقية قرر أجيري تجربة مجموعة من الشباب مع المنتخب الوطني أمام النيجر واستدعى العديد من العناصر الجديدة ولكن تلك الطريقة لم تؤتي بثمارها مع أجيري هذه المرة وعاد بتعادل مخيب (1-1) أمام خصم هين في عالم كرة القدم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved