الرئاسة: مصر والعراق اتفقا على تفعيل اللجان الثنائية بين البلدين

آخر تحديث: السبت 23 مارس 2019 - 9:57 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة رئيس الوزراء العراقي لمصر هي الأولى في جولته الخارجية، متابعًا أنه جاء وبصحبته وفد رفيع المستوى يشكل ما يقارب من نصف حكومة بلاده.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن جلسات المباحثات الثنائية التي عقدت اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الحكومة العراقية، بحثت سبل تفعيل العلاقات بين البلدين.

وتابع أن الجانبين المصري والعراقي اتفقا على عودة انعقاد اللجان المشتركة مرة أخرى، مشيرًا إلى انعقاد جلسة مباحثات مساء اليوم بمجلس الوزراء بين الوزراء المصريين ونظرائهم العراقيين لتفعيل العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

وأشار إلى إبداء رئيس الوزراء العراقي إعجابه عن تجربة مصر في التنمية والمشروعات الكبرى والإسكان الاجتماعي ومكافحة الإرهاب، متابعًا أن الأخير أبدى تطلع بلاده الاستفادة من تجارب مصر الملهمة واستنساخ منها ما يناسب بغداد.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، بقصر الاتحادية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والعراق، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved