المؤلف هاني سرحان: أميل للتراث الشعبي في أعمالي.. وجذبتني حكايات وعوالم سوق الكانتو

آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2023 - 1:07 ص بتوقيت القاهرة

إسراء زكريا

كشف المؤلف هاني سرحان عن كواليس مسلسل "سوق الكانتو"، الذي يعرض ضمن موسم دراما رمضان الجاري، وذلك في مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي في برنامجها "كلمة أخيرة".

وقال سرحان: "أحداث مسلسل سوق الكانتو تبدأ سنة 1930، وكنت في البداية أخطط لكتابة عمل عن الوكالة، ولكن دفعني البحث إلى سوق الكانتو، الذي وجدت فيه عوالم غنية جذبتني وأبهرتني، خاصةً وأنه عالم لم يتحدث عنه أحد من قبل في الدراما، وهذا ما شجعني على كتابته".

وتابع: "بشكلٍ عام، تجذبني الأعمال المتعلقة بالتراث الشعبي لمصر، وهذا ظهر في مسلسل الفتوة، والآن سوق الكانتو، وبعض أحداث المسلسل مستندة على وقائع اجتماعية تاريخية".

وعن تعاونه مع المخرج حسين المنباوي، أوضح سرحان: "هذا التعاون الثالث بيننا بعد مسلسلي لمس أكتاف والفتوة، وهو مخرج كبير ويهتم بكل التفاصيل ونتناقش كثيرًا في القصة والمشاهد".

وعن تعاونه مع أبطال المسلسل، قال: "أتعاون مع أمير كرارة للمرة الأولى، وهو يقدم شخصية جديدة عليه تمامًا وهي طه القماش، بينما تقوم مي عز الدين بشخصية فتاة مصرية يونانية، وأتعاون معها أيضًا لأول مرة، وفتحي عبد الوهاب بشخصية رشاد أبن حسونة الحرامي، وسنكتشف مع الحلقات سبب تسميته بذلك، وسعدت جدًا؛ لأن جميع الممثلين أحبوا الشخصيات، وأتمنى أن يراهم الجمهور بشكل مختلف في المسلسل".

ويعرض مسلسل "سوق الكانتو" على قناة دي إم سي، وهو بطولة: أمير كرارة، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، وعبد العزيز مخيون، وشيرين، ومها نصار، ومحمود البزاوي، وتأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي،

ويشارك المؤلف هاني سرحان في موسم رمضان أيضًا بمسلسل "حرب"، المستوحى من أحداث حقيقية، ومن المقرر عرضه في 10 أيام الأخيرة من شهر رمضان على قناة أون، ويقوم ببطولته كلا من أحمد السقا ومحمد فراج، وهو من إخراج أحمد نادر جلال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved