جامعة جنوب الوادي تنظم ورشة عمل بعنوان «الجديد في نظام بكالوريوس الطب والجراحة»

آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 5:43 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

نظمت كلية الطب بجامعة جنوب الوادي، ورشة عمل تحت عنوان «الجديد في نظام بكالوريوس الطب والجراحة»، نظام الخمس سنوات، تحت رعاية د. عباس منصور، رئيس الجامعة، حاضر فيها لواء طبيب أحمد حسن التاودى، رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية.

وأكد رئيس الجامعة، خلال الورشة، أن اللائحة الجديدة لكلية الطب ستفيد الطلاب خاصة وأن المجتمع في تطور مستمر والعلم يتقدم بخطى كبيرة، لافتا إلى ـن مجال الطب شهد في الفترة الأخيرة تقدم هائل على مستوى العالم، وأن هذا التغيير يأتي لصالح المرضى الذين يحتاجون كل جديد في الطب وأيضا الرعاية المستمرة.

وأشار إلى أن المستشفيات الجامعية بالجامعة تؤدي دورا كبيرا في خدمة أهالينا بصعيد مصر، وأن هناك العديد من المستشفيات المتخصصة بجامعة جنوب الوادى سيتم افتتاحها قريبًا مثل مستشفى الطوارئ ومستشفى المرأة ومستشفى الطفل.

وخلال الورشة، ناقش لواء طبيب أحمد حسن التاودى، لائحة بكالوريوس الطب نظام الخمس سنوات الجديدة المزعم تطبيقها العام القادم، وشرح أهمية نظام التعليم الطبي الجديد، وطرق التدريس الحديثة في هذا النظام لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب.

وأشاد بالإمكانيات المتميزة التي شاهدها أثناء تفقده المستشفيات الجامعية بالجامعة والإمكانيات الطبية العالية بالعيادات الخارجية، وفصول التدريس التي تسهم بشكل كبير فى نجاح نظام الخمس سنوات الجديدة.

فيما أشار د. حمدي حسين، عميد كلية الطب، إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار المناقشات والمقترحات للائحة الجديدة لبكالوريوس الطب والجراحة نظام الخمس سنوات؛ حيث تعقد الكلية العديد من ورش العمل لشرح هذه اللائحة.

حضر ورشة العمل د. محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. أسامة حسين، مدير عام المستشفيات الجامعية ومديري المستشفيات، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved