رئيس الجمهورية يكرم شهيد فيروس كورونا الدكتور هشام الساكت وكيل طب قصر العيني

آخر تحديث: السبت 23 مايو 2020 - 3:51 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

الخشت: أقدم الشكر للرئيس السيسي باسم الجيش الأبيض من جامعة القاهرة على اهتمامه وحرصه الشديد لتكريم شهداء مواجهة كورونا

 

أعلنت جامعة القاهرة، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تكريم اسم وأسرة الدكتورة هشام الساكت وكيل كلية طب قصر العيني لشؤون خدمة البيئة وتنمية المجتمع باعتباره أحد شهداء الجيش الأبيض في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن جامعة القاهرة لها الفخر أن تقدم شهداء من الجيش الأبيض للدفاع عن جموع الشعب المصرى، مؤكدا أن الراحل الدكتور هشام الساكت من الشخصيات النبيلة ومن أبرز قيادات جامعة القاهرة ويتمتع بأخلاق رفيعة ونبل في السلوك وأداء متميز.

وذكر أن الشهيد الراحل لم يتأخر يوماً عن أداء الواجب حتى في أصعب الظروف ولم يتخلف يوماً عن القوافل الطبية التي ترسلها الجامعة للأماكن الأكثر احتياجا وللمناطق العزيزة لمصر ومنها حلايب وشلاتين والتي استطاع أن يقدم خدمة طبية متميزة للأهالي، بالإضافة إلى اشتراكه في معظم اللجان الطبية في أصعب الظروف بالقصر العيني.

وأكد: "أسرة شهيد الجيش الأبيض تحت رعايتنا منذ اللحظة التي أصيب فيها الراحل د.هشام الساكت"، مردفا: "من المفارقات الجميلة أنه رحل عنا يوم جمعة والرئيس السيسي يكرمه أيضا يوم جمعة"، ذاكرا أن الجامعة أطلقت اسم شهيد كورونا على مجمع التعليم المتميز والذي كان له دور في إنشائه تخليدا له.

ووجه الخشت باسم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والجيش الأبيض من الأطقم الطبية بكل الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لاهتمامه وحرصه الشخصي وبدون اقتراح من أحد على تكريم شهداء الجيش الأبيض.

كما وجهت أسرة الشهيد الدكتور هشام الساكت، الشكر الرئيس السيسي، مؤكدين سعادتهم بهذا التكريم والذي يؤكد إحساس الرئيس بالفترة الصعبة التي يمر بها الجيش الأبيض وهو ليس تكريما الدكتور هشام الساكت وإنما تكريما لهم جميعا ليكون دافع لتقديم المزيد لمواجهة فيروس كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved