نادي درجة ثالثة يطالب الاتحاد الألماني بتكاليف الاستعداد لعودة المنافسات

آخر تحديث: السبت 23 مايو 2020 - 4:02 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

طالب نادي الدرجة الثالثة فالدهوف مانهايم، الاتحاد الألماني لكرة القدم بعشرات الألاف من اليورو، التي أنفقها النادي استعدادا للاستئناف المثير للجدل لدوري الدرجة الثالثة، وذلك بعد فترة توقف بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه، طبقاء للقواعد الحكومية في ولاية بادن فورتمبرج، أرسل فالدهوف إلى الاتحاد الألماني فاتورة قيمتها 21 ألف يورو (23 ألف دولار)، هي تكاليف امتثال النادي لمعايير النظافة استعدادا لاستئناف المنافسات.

وقال ماركوس كومب المدير الإداري للنادي، في تصريحات للـ(د.ب.أ) :"لقد بارسال بيان بتكاليف المطهرات والكمامات وساعات عمل مسؤول النظافة ومساعديه الاثنين."

وأضاف كومب أن فالدهوف سوف يرسل أيضا فواتير بقيمة 58 ألف يورو، هي قيمة نفقات النادي لإقامة معسكر تدريبي يخضع للحجر الصحي إلزاميا، قبل استئناف المنافسات في 30 مايو.

وطبقا لما هو معمول به في ولاية بادن-فورتمبرج، تتحمل المنظمة التي تدير المسابقات الرياضية تكاليف تطبيق المعايير الصحية بما في ذلك تكاليف فحوص كوفيد-19 .

وكان الاتحاد الألماني قد أعلن قبل أيام استئناف منافسات دوري الدرجة الثالثة اعتبارا من 30 مايو، وهو ما أثار انتقادات حادة من عدة أندية.

ويعتزم ناديا كارل-تسايس يينا وهالسشي اتخاذ إجراءات قانونية نظرا لأنه لم يجر السماح لهما باستئناف التدريبات الجماعية، وذلك في ظل القيود المفروضة في ولايتيهما بسبب كورونا.

كذلك يحتمل تقدم ماجديبورج بدعوى قضائية إذا لم يجر السماح بتأجيل مباراته الأولى، بعد استئناف المنافسات، إلى 11 يونيو، حيث أن المختبر الذي اختاره الاتحاد الألماني لإجراء فحوص كوفيد-19 للفريق لن يبدأ الفحوص قبل يوم الاثنين، على أقل تقدير، ومن المفترض أن يبدأ بعد ذلك الحجر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved