اتحاد الكرة: تكلفة عودة الدوري تتخطى 80 مليون جنيه

آخر تحديث: السبت 23 مايو 2020 - 1:43 ص بتوقيت القاهرة

محمد جلال

كشف جمال محمد علي، نائب رئيس اتحاد الكرة، تكلفة استكمال الموسم الحالي من الدوري الممتاز، مشيرًا إلى أنها قد تصل إلى 82 مليون جنيه، قائلًا أن القرار النهائي بخصوص الاستكمال من عدمه سيكون بعد العيد.

وقال جمال محمد علي في تصريحاته تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس»: «يتبقى 150 مباراة في الدوري الممتاز، والقسم الثاني متبقي به 90 مباراة، وفي كأس مصر هناك مباريات بداية من دور الـ16 والثمانية ونصف النهائي والنهائي، وبكافة المنافسات والأقسام متبقي 375 مباراة».

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة: «أندية الدوري الممتاز تعلن الأراء الخاصة بها وفقًا لظروفها أو المطالب الخاصة بها، لكن نحن كاتحاد كرة ووزارة الشباب الرياضة أمام أمرين كلاهما مر سواء بالعودة أو الإلغاء، ولا نرتكز لمصالح الأندية الشخصية، وزارتا الرياضة والصحة سيضعا مجموعة من المعايير، ووزارة الصحة لها الدور الرئيسي في تحديد المعايير المطلوبة وفقًا لما يصدر من دوريات صحية حالية وأنظمة مختلفة».

وأوضح: «استكمال الموسم يعني ضرورة إقامة الـ375 مباراة بالكامل، وفي الظروف الحالية لن نتمكن من خوض المباراة على الـ18 استاد لأن هذا الأمر يعني تحركات أكبر ومصدر خطورة أكبر».

وعن تكلفة إقامة المباريات: «نحتاج معسكرات مغلقة لمدة 80 يوم من أجل استكمال الدوري، مع حماية اللاعبين وتطهير ومتابعة صحية، وكل نادي سيتكلف إقامة 50 فردًا ولكل منهم غرفة مفردة وهذا سيكلف الـ18 نادي 72 مليون جنيه، أي كل نادي 4 مليون، التحكيم سيتكلف 2 مليون وربع من أجل استكمال الدوري، إضافة إلى إيجار الملاعب، والمسحات المطلوبة من أجل اختبارك كافة اللاعبين وهي ما ستتكلف مليون و800 ألف جنيه، وهذا كله سوف يصل بالتكلفة النهائية إلى 82 مليون جنيه».

أما عن موعد حسم الموقف الخاص باستكمال الموسم: «بعد العيد سوف نتعرف على المعايير الخاصة بعودة النشاط الموضوعة من جانب وزارة الصحة، وفي ضوء ذلك سوف نتخذ القرار».

وأتم: «علينا دراسة الأمور المتعلقة بفرضية تعرض أحد اللاعبين للإصابة بكورونا، وكيف يمكن التعامل مع باقي عناصر الفريق، إضافة إلى التعرف على إمكانية تطبيق نفس المعايير بالدرجات الأدنى من الممتاز».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved