«الكهرباء» تكثف من إجراءاتها لتأمين التيار خلال إجازة عيد الفطر

آخر تحديث: السبت 23 مايو 2020 - 5:08 م بتوقيت القاهرة

محمد صلاح

وزير الكهرباء يوجه رؤساء الشركات بضرورة تأمين التغذية الكهربائية للمواطنين
أصدر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات النقل والإنتاج والتوزيع أكد فيها ضرورة العمل على تأمين وانتظام التيار الكهربائى مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك.

وأكد ضرورة الانتهاء من برنامج الصيانة السريعة الذي تم إعداده للاستفادة من انخفاض الاستهلاك لإعادة تأهيل المكونات بالشبكة التي تأثرت بموجة الحرارة الشديدة أو التي تتطلب صيانة سريعة.

وأعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن انتهاء شركات الإنتاج والنقل والتوزيع من إعداد خططها لاستقبال عيد الفطر، إضافة إلى عقد اجتماعات مستمرة مع رؤساء القطاعات والإدارات للتنسيق، وكذلك إنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى جميع الشركات.

ووجه رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بتواجد جميع رؤساء الشركات والقطاعات والهندسات بمكاتبهم خلال أيام العيد، تحسبًا لوقوع طوارئ أو شكاوى من المواطنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أيمن حمزة، إنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء من نقل وإنتاج وتوزيع، تزامنا مع اقتراب حلول عيد الفطر، تحسبًا لحدوث أي أعطال فنية طارئة بالمناطق التابعة للشركات، مؤكدًا أنه يوجد بالشبكة الكهربائية فائض يتعدى الـ 10 آلاف ميجاوات.

وأضاف حمزة لـ"الشروق" ، أن وزير الكهرباء وجه رؤساء الشركات بضرورة تأمين التغذية الكهربائية، لافتًا إلى أنه تم تشكيل فرق من الصيانة للاستعانة بهم حالة حدوث أي أعطال فنية طارئة.

وأكد أنه سيتم تشكيل فرق صيانة وطوارئ بعدة مناطق، وذلك من خلال التنسيق مع المحليات، مشددا على ضرورة التصدى لسرقات التيار أو أى اعتداءات على الشبكة والوصلات غير القانونية وجاهزية فرق الصيانة والإصلاح السريع للعمل والانتقال لأي مكان، والتنسيق مع قوات الجيش والشرطة لتأمين وحماية منشآت الكهرباء، خاصة محطات التوليد والمحولات وخطوط الجهد العالى والفائق.

فى سياق متصل، قال رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء المهندس حسام الدين عفيفى رئيس، إن الشركة انتهت من كل أعمال الصيانة بكل القطاعات التابعة لها.

وأضاف عفيفي لـ"الشروق"، أنه تم تشكيل فرق صيانة وطوارئ مستعدة للتدخل عند حدوث أي مشاكل أو شكاوى من المواطنين، مؤكدا تذليل كل العقبات للمشتركين، منوهًا بأنه سيتم إعداد حملات مفاجئة لضبط سارقي التيار من خلال التنسيق مع شرطة الكهرباء والأحياء.

وقال المهندس سامي أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إنه تم إلغاء كل الإجازات والراحات لفرق الأعطال وإعادة التيار بكل قطاعات وإدارات الشركة استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، موضحًا أنه توجد ورديات مستمرة على مدار 24 ساعة، بالإضافة لوجود غرفة عمليات بالشركة والقطاعات التابعة لها.

وأضاف أبو وردة لـ"الشروق"، أنه أصدر تعليمات لكل القطاعات والهندسات التابعة للشركة بمختلف المحافظات أكد فيها على ضرورة إجراء مراجعة للأكشاك والمحولات الكهربائية، بالإضافة لتوفير ماكينات طوارئ يتم الدفع بها حال وجود أي طوائ أو أعطال مفاجئة.

وأوضح أنه تم تخصيص غرف عمليات للمتابعة بكل شركة، وغرفة عمليات مركزية في الوزارة؛ لتلقي الشكاوى والتعامل السريع مع الأعطال، كما تم التنبيه على مركز التحكم القومي بتأمين التغذية الكهربائية وتوفير أطقم الصيانة والتشغيل، لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات على مدار الساعة؛ لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved