نقابة الأطباء رافضة تصريحات مدبولي: نقدم أروع مثال للتضحية منذ بداية كورونا

آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 9:08 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

لدينا وفيات تقارب من 100 طبيب و3 آلاف مصاب

أعلن مجلس النقابة العامة للأطباء رفضه لتصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولى بأن عدم انتظام بعض الأطباء كان سبباً في ازدياد عدد الوفيات بسبب كورونا، متاجهلاً الأسباب الحقيقية من عجز الإمكانيات و قلة المستلزمات الطبية و العجز الشديد في أسرة الرعاية المركزة.
وقالت النقابة فى بيان لها اليوم، إن أطباء مصر منذ بداية الجائحة يقدمون أروع مثال للتضحية والعمل وسط ضغوط عظيمة في أماكن عملهم بدءاً من العمل في ظروف صعبة ونقص لمعدات الوقاية في بعض المستشفيات وفي ظل اعتداءات مستمرة على الأطقم الطبية على مسمع ومرئى من الجميع و لم يصدر حتى قانون لتجريم الاعتداءات وفي ظل تعسف إداري ومنع للإازات الوجوبية الأمر الذي طالما طالبت بتعديله النقابة في مخاطبات ولقاءات متكررة مع سيادتكم وكل ذلك وأطباء مصر صامدون في المستشفيات لحماية الوطن.
وأضافت أن من شأن هذه التصريحات تأجيج حالة الغضب ضد الأطباء وزيادة تعدي المرضي ومرافقيهم علي الأطقم الطبية و تسلل الإحباط الى جميع الأطباء و تُعد تحريض إضافي للمواطنين ضد الأطباء بدلاً من إصدار قانون لتجريم التعدي عليهم.
وطالبت النقابة رئيس الوزراء بالتراجع عن هذه التصريحات منعاً لحالة الفتنة، مؤكدة أن جميع الأطباء مستمرون في أداء مهمتهم التاريخية أمام الله وأمام الوطن من أجل حماية شعب مصر الكريم ويشد من اذرهم ومن اذر ذويهم.
ودعت النقابة رئيس الوزراء لمراجعة كشوف وفيات الأطباء منذ بداية أزمة كورونا حيث وصل عدد شهداء الأطباء إلى قرابة المائة طبيب وطبيبة والإصابات إلى أكثر من ثلاث ألاف مصاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved