مصر للطيران تتخذ تدابير وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا

آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 4:06 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلنت شركة مصرللطيران، عددا من التدابير الاحترازية التي حددتها وزارة الطيران بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ومنظمات الطيران الدولية ومنظمة الصحة العالمية، للوقاية والحد من فيروس كورونا من بداية المغادرة حتى محطة الوصول.

وأوضحت الشركة - في بيان اليوم الأربعاء - أنه يجب على السادة المسافرين الالتزام بالتعليمات الوقائية والإجراءات المطلوبة من كل دولة قبل السفر إليها ومراجعتها مع الجهات المختلفة ومنها تقديم نتيجة اختبار pcr (قبل موعد السفر بـ 48 ساعة أو 72 ساعة أو 96 ساعة حسب كل رحلة وطلب كل دولة).

وأضاف البيان أنه يجب على جميع الركاب القادمين إلى مصر (الأجانب والمصريين) تقديم نتيجة اختبار pcr سلبي قبل وصول الرحلة بـ 72 ساعة (قبل موعد المغادرة لآخر رحلة مباشرة إلى مصر) متضمنا code QR.

وأشار إلى أنه سيتم البدء في إنهاء الإجراءات قبل موعد إقلاع الرحلة بأربع ساعات ونصف للرحلات الدولية، وساعتين ونصف للرحلات الداخلية لإنهاء الإجراءات في مرونة ويسر وبما يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي.

وأضاف أنه يسمح للمسافرين بحمل المطهرات الكحولية ومعقمات الأيدي فيما لا يزيد على 100 مللي أو ما يعادلها لعبوة السوائل أو "الجل" للمسافر، وعند منطقة الجوازات، يطلب من المسافرين فتح جوازات سفرهم على الصفحة التي فيها صورهم ثم فتح صفحة التأشيرة وخلع الكمامة للتحقق من هويتهم يليها مسح بطاقات صعود الطائرة بأنفسهم، ويتم تنظيم حركة الركاب مع الحفاظ على المسافة الآمنة بين المسافرين في جميع مراحل السفر في مناطق الانتظار وحافلات النقل وعند صعود الطائرة وجسور الركاب.

وتابع البيان: "يفضل فقط حمل حقائب اللاب توب ومتعلقات الرضع على متن الطائرة لتجنب الازدحام في المحطة وأماكن التخزين على الطائرة، يجب تخصيص آخر صفين في الطائرة لعزل الركاب الذين قد تظهر عليهم أعراض مرضية، وتخصيص أحد أفراد أطقم الضيافة لخدمتهم، مع تخصيص دورة مياه مستقلة بهم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved