اليوم.. «كتاب ونقاد السينما» توزع جوائز مسابقة السينما المصرية 2020

آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 3:52 م بتوقيت القاهرة

تقيم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب الكبير مصطفي محرم للسينما المصرية 2020 بمسرح الساحة بدار الأوبرا أمام مسرح الهناجر، وذلك في السابعة من مساء اليوم.

ويتضمن الحفل استعراض من فرقة كنعان للثقافة والفنون الفلسطينية، وتوزيع الجوائز علي الأفلام والنجوم والسينمائيين الفائزين، ويقدم الحفل الإعلامية دينا قنديل.

والأفلام التي تنافست للفوز بجوائز المسابقة هي (حظر تجول، صندوق الدنيا، صاحب المقام، الصندوق الأسود، رأس السنة)، وتشكلت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرجة هالة خليل والفنانة يسرا اللوزي والفنان طارق عبد العزيز والناقد السينمائي عصام زكريا، ويدير المسابقة الناقد السينمائي محمد يوسف الشريف عضو مجلس إدارة الجمعية.

كما يكرم المهرجان مع اسم الكاتب الكبير مصطفي محرم، وعدد من رواد السينما المصرية ومنهم الفنانين عفاف شعيب، وخالد زكي، وسوسن بدر، والكاتب السينمائي فيصل ندا، والمخرج السينمائي أحمد فؤاد درويش، والمخرج هاني لاشين، والكاتب السينمائي ناصر عبد الرحمن، والناقد السينمائي مجدي الطيب، والاعلامي امام عمر.

ويفوز فيلم «رأس السنة» بجائزة أفضل فيلم، وتذهب جائزة لجنة التحكيم الخاصة للمخرج عماد البهات عن فيلم «صندوق الدنيا»، ويحصد المخرج أمير رمسيس عن فيلم «حظر تجول» جائزتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو، فيما يحصل الفنان خالد الصاوي على جائزة أفضل ممثل عن فيلم «صندوق الدنيا»، وتحصل إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم «حظر تجول».

فيما تذهب جائزة التميز للرجال للفنان أحمد مالك عن فيلم «رأس السنة»، والتميز للسيدات للفنانة رانيا يوسف عن فيلم «صندوق الدنيا»، وجائزة أفضل تصوير لمدير التصوير سامح سليم عن فيلم «صاحب المقام»، وأفضل موسيقى لأمير جادو عن فيلم «صندوق الدنيا»، وأفضل مونتاج للمونتير علي خيري عن فيلم «رأس السنة»، وأفضل ديكور لرامي دراج وبسنت الهواري عن فيلم «صاحب المقام»، وأفضل وجه صاعد للفنان محمود الليثي عن فيلم «حظر تجول».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved