مروة أبو ليلة: حلقات نقاش وورش تصوير وفعاليات موسعة بـ«أسبوع الجونة للصور»

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 2:28 م بتوقيت القاهرة

كشفت مروة أبو ليلة مدير مؤسسة "فوتوبيا" المهتمة بالتصوير الفوتوغرافي، عن إطلاق عن إطلاق النسخة الأولى من "أسبوع الجونة للصور"، والتي تتضمن تنظيم مجموعة من الفعاليات والنشاطات الموسعة المتعلقة بفنون التصوير على مدار أسبوع كامل في مدينة الجونة، وذلك في الفترة من 16 إلى 23 يوليو المقبل.

وأوضحت أبو ليلة، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، إن هذا الحدث سيشمل على مدار جميع الأيام تدشين ورش للتصوير المتعلق بفنون: العمارة، والأزياء، وتنسيق الطعام، مع محاضرات وفعاليات مسرحية في قاعات مجهزة وفي الأماكن المفتوحة، وسط توقعات بتفاعل مثمر وثري بين جميع الحضور من جميع المبدعين والمصممين والمصورين.

وأكدت مدير مؤسسة "فوتوبيا" على أن "أسبوع الجونة للصور" من المرتقب أن يستضيف شخصيات هامة في مجالات التصوير والإخراج والإعلانات منهم، ضيوف مهمة في صناعة الصورة والإعلانات كالمخرج علي علي، والمخرج ماجد نصار، وغيرهم من الأسماء البارزة، حيث سيدور بين الجميع نقاشات مستمرة وتبادل لوجهات النظر والخبرات.

واستطردت بعدها مروة أبو ليلة، أنه سيكون هناك حلقات نقاش وورش عمل وعروض توضيحية حية وممرات تصوير للتجول في أنحاء الجونة، بخلاف المعارض وفعاليات التواصل ومواقع التصوير المجانية والعديد من الأنشطة الجذابة للمصورين.

واختتمت بقولها أن هذا الحدث سيسلط الضوء بشكل خاص على "مصورين الصعيد"، من خلال توجيه الدعوة لإقامة مجانية لعدد 10 أفراد منهم، ينقلون إلينا بالصور والفيديو مالديهم عن الصعيد وأهله وعاداته وقصص محافظاته المختلفة، خاصة في ظل القرب الجغرافي ما بين الصعيد والجونة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved