الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي تنطلق 13 يوليو المقبل في تونس

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 8:02 م بتوقيت القاهرة

بعد حجبه السنة الماضية بسبب جائحة كورونا، يعود مهرجان الحمامات الدولي بكل في دورته الـ 56، خلال الفترة من 13 يوليو إلى 19 أغسطس 2022، لتعيد اللقاء مع الجمهور والعروض الحية من مسرح وموسيقى وكوريغرافيا في برنامج ثري ومتنوع يجمع بين أنماط كثيرة ويخاطب الأذواق الفنية المتعددة، ويشمل البرنامج تكريم عدد من كبار الفنانين التونسيين والعرب واستضافة نجوم سطعت في سماء الموسيقى التونسية والعالمية وكذلك تقديم اكتشافات تميزت بإبداعاتها الموسيقية المعاصرة.
وتجسيدا لتواصل الأجيال في إطار التعددية الفنية والثقافية التي يختص بها المهرجان، يعكس بوستر هذه الدورة معاني الانفتاح والتجديد والوفاء لذاكرة ركح الحمامات الذي شهد أرقى العروض وصعود أشهر الفنانين. كما يظهر على البوستر صورة نادرة للفنان موريس بيجار Maurice Béjart خلال تحضيرات عرضه في ثاني دورة للمهرجان سنة 1965. وحسب بيان المهرجان فإن ألوان البوستر ترمز إلى الأجواء الصيفية لمدينة الحمامات وما يميزها كقِبلة لكل الجنسيات.

ومن المقرر أن يقام المؤتمر الصحفي لمهرجان الحمامات الدولي مساء الثلاثاء 5 يوليو المقبل، بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات (دار سيباستيان). وسيتم خلاله تقديم برنامج وخصوصيات الدورة السادسة والخمسين وذلك بحضور الفنانين التونسيين المشاركين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved