الحجر الزراعي: وصول 6 مراكب محملة بـ367 ألف طن قمح

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 3:09 م بتوقيت القاهرة

تحرير ١١ محضرا للممتنعين عن توريد القمح بالبحيرة.. وتوريد 99.5% من كميات القمح ببني سويف
أكد مدير المكتب الفني بالإدارة المركزية للحجر الزراعي، المهندس السيد عباس، وصول 6 مراكب محملة بالقمح المستورد خلال الأسبوعين الماضيين؛ لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين، موضحًا أنه وصلت 4 مراكب قمح من فرنسا بوزن 252 ألف طن، بجانب مركب روسي بوزن 63 ألف طن، وآخر بلغاري بوزن 52 ألف طن، بإجمالي كميات 367 ألف طن.

من جهته، أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن مديريات التموين بالمحافظة حرّرت 11 محضرا ضد المزارعين الممتنعين عن توريد كميات القمح المستحقة عليهم بإجمالي 85 طنًا، وذلك بعد تحرير 51 إنذار للمزارعين لتوريد كميات القمح المستحقة عليهم، موجها بتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح والالتزام بكميات التوريد المطلوبة، والالتزام بقرار ربط الحصول على السماد وغيره من السلع المدعومة بإيصالات توريد القمح، وكذا التواصل المباشر مع المزارعين مع المتابعة المستمرة للجان فرز وتحديد نوعية الأقماح الموردة وتسعيرها.

وكشف محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، أن إجمالى الكميات الموردة من القمح المحلي للصوامع والشون الحكومية قد وصلت إلى أكثر من 229 ألف طن؛ بنسبة 99.5% حتى الآن من إجمالي المستهدف توريده بنهاية الموسم والمُقدر بـ 230 ألف طن، مع انتظام أعمال التوريد والاستلام في عدد من مواقع الاستلام حتى تحقيق المستهدف أو تجاوزه، موجها باستمرار التسهيلات المقدمة للتحفيز على التوريد المحلي.

وفي الغربية، قال المهندس محمد أبوهاشم، وكيل وزارة التموين، إنه تم توريد نحو 203 ألف طن قمح للشون والصوامع، منذ بدء موسم التوريد وحتى أمس.

وأشار أبوهاشم إلى أن عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين تتم داخل 22 صومعة وشون وهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة، لافتا إلى أن المستهدف توريده هذا العام من محصول القمح مقدر بنحو 246 ألف طن.

فيما أكد المهندس سيد حرز الله، وكيل وزارة التموين بالفيوم، توريد 160 ألفًا و847 طنا من القمح إلى صوامع التخزين، موضحا أن متوسط إنتاجية الفدان 18 أردبًا، ومن المستهدف استلام نحو 175 ألف طن قمح خلال نهاية الموسم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved