حماية المستهلك عن تهمة تلقي أحد موظفيه رشوة: الشخص لا يخصنا وموظفينا يتصدون للمخالفين

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 9:19 ص بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

طالب جهاز حماية المستهلك، الوسائل الإعلامية، بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار متعلقة بالجهاز، موضحا أن واقعة الحكم بالحبس على أحد موظفي الجهاز بتهمة الرشوة لا تخص أي من موظفي جهاز حماية المستهلك، حيث إن مرتكب الواقعة كان منتدبا للعمل كمستشار قانوني في فترات سابقة.

وذكر الجهاز، في بيان، أنه قام بإيهام مقدم الرشوة بأن لديه صلاحيات ونفوذ داخل الجهاز لإلغاء قرار اتخذه الجهاز ضد الراشي بمنع النشر عن منتجاته الطبية مجهولة المصدر والضارة بالمستهلك.

وأكد أن مرتكبي الواقعة حاولوا مرارا وتكرارا التأثير على موظفي الجهاز المعنيين بالرقابة على الإعلانات المضللة، إلا أن موظفي الجهاز تصدوا للمخالفين بمنتهى القوة والنزاهة، ورفعوا تقريرا لرئيس الجهاز بكل المخالفات.

وأوضح أنه تم على إثر المخالفات، إحالة الواقعة برمتها للنيابة العامة للتحقيق في قيام الراشي بارتكاب مخالفة السلوك الخادع والإعلان المضلل وبيع منتجات طبية غير مرخصة، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة عام، إضافة إلى استمرار الجهاز في منعه من نشر إعلاناته على كل القنوات الفضائية.

وأكد الجهاز عزمه الاستمرار في بذل المزيد من الجهد في مكافحة كل الجرائم التي من شأنها الإضرار بسلامة وأمن وحقوق المستهلك المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved