الأسبوع المقبل.. انتهاء فعاليات المرحلة الثانية لتأهيل كوادر وقيادات الإدارة المحلية بقرى حياة كريمة

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 1:06 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

شعراوي: التدريب شرط أساسى للعاملين فى مجمعات الخدمات الحكومية بقرى المبادرة الرئاسية
تنتهى وزارة التنمية المحلية، الأسبوع المقبل من المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي والتأهيلى الشامل لكوادر وقيادات الإدارة المحلية بقرى البرنامج القومى لتطوير الريف المصرى، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمنفذ بمركز سقارة للتدريب فى الفترة من 4 إلى 30 يونيو الحالي، وذلك فى إطار أكبر برنامج تدريبى شامل لهم، استعدادا للانتقال لمجمعات الخدمات الحكومية.

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الأسبوع المقبل سيشهد انتهاء تدريب 6 مجموعات من رؤساء الوحدات المحلية القروية المنفذ فيها مبادرة "حياة كريمة" بـ214 متدربا، لافتا إلى تقسيم رؤساء الوحدات المحلية القروية إلى 11 مجموعة، وتم الانتهاء من تدريب 5 مجموعات بـ118 متدربا على عدة موضوعات أهمها إدارة الموارد الذاتية، والنهج التشاركى وإشراك المواطنين، والإدارة بالنتائج، ومتابعة تنفيذ المشروعات، وصقل المهارات الشخصية التي تساعدهم على قيادة النقلة النوعية في دور الإدارة المحلية على مستوى القرى المستفيدة من "حياة كريمة"، إضافة إلى المهارات الإدارية والقيادية فى مجال التخطيط المتكامل والصيانة والتشغيل وإدارة الأصول المحلية، ودعم التنمية للاقتصادية المحلية.

وأشار شعراوي، إلى سعي الوزارة الدائم على وجود بصمة واضحة للعاملين بالإدارة المحلية لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" من خلال التدريب المستمر وتبادل الخبرات بين العاملين بالمحليات، مؤكدا أن التدريب شرط اساسى للعاملين فى مجمعات الخدمات الحكومية بقرى المبادرة الرئاسية.

وقال إن التدريب يتم تنفيذه من خلال الاستعانة بخبراء ومدربين هولنديين من اتحاد البلديات الهولندية ووكالة التعاون الدولى للاتحاد VNG، والذي يعد من أكبر الكيانات المتخصصة في تطوير الإدارة المحلية بالعالم.

ولفت إلى استمرار جهود الوزارة فى تطوير كل العاملين بالمحليات لتنفيذ إدارة محلية حديثة متطورة في الجمهورية الجديدة، مؤكداً أن التدريب والذى يأتى على قمة أولويات الوزارة، هو أهم آليات تطوير الإدارة المحلية، وتنفيذ رؤية مصر 2030.

وأوضح أن مبادرة "حياة كريمة" تعد المشروع التنموي الأكبر على مستوى العالم، والأهم فى تاريخنا المعاصر، والتى تهدف إلى تطبيق مفهوم التنمية الشاملة للنهوض بمقدرات وتحسين معيشة 58 مليون مواطن مصرى يعيشون في الريف، فى ظل التقدير الكبير من القيادة السياسية ورئيس الوزراء لدور المحليات في تنفيذ ومتابعة المبادرة الرئاسية والمشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظات.

وأضاف أنه تم خلال المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى والتى بدأت يوم 4 يونيو، الانتهاء من تنفيذ 8 دورات، منهم دورتين للادارة العليا لعدد 53 من رؤساء المراكز المنفذ فيها مبادرة "حياة كريمة" ونوابهم، ودورة تدريبية لعدد 24 من القيادات الوسطى، و5 دورات لـ118 من رؤساء القرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved