أبرزها الإفراط في التفكير.. 7 أسباب تجعلك تشعر بالسوء تجاه نفسك

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 8:49 م بتوقيت القاهرة

نمر جميعًا بتقلبات مزاجية وفي بعض الأحيان، وينتهي بنا الأمر بالشعور بالجنون تجاه أنفسنا أو الحياة التي نعيشها، وخلال هذه المرحلة يميل المرء إلى الحزن أو التوتر أو مجرد الغضب، لذلك يجب على المرء أن يدرك أن الحزن أو الشعور بالسوء حيال حياتك باستمرار يمكن أن يكون بسبب أسباب فسيولوجية ونفسية مختلفة.

وكشفت أخصائية التغذية المشهورة راشي شودري، في مقطع الفيديو الأخير الذي نشرته على موقع إنستجرام، عن 7 أسباب مفاجئة تجعلك تشعر بالسوء تجاه حياتك، وذلك كما نشرها موقع "هيلث شوتس".

1. قلة النوم
النوم أمر حيوي لأي شخص لكي يشعر بتحسن حيال كل شيء في الحياة، لذلك إذا لم تنم جيدًا في الليلة السابقة، فهناك احتمالية ألا تتعافى من اليوم السابق وتحمل التعب إلى اليوم التالي والأكثر من ذلك أن الحصول على دورات حركة العين السريعة (REM) أثناء النوم يعد أمرًا رائعًا، حيث أنه خلال هذه المرحلة من النوم تتحرك عيناك في اتجاهات مختلفة، ولكن لا ترسل أي معلومات مرئية إلى عقلك، مما ينشط الدماغ ويزيد معدل ضربات القلب والتنفس.

2. الإمساك
قالت شودري في الفيديو: إذا كنت تعاني من الإمساك، فإن السموم تعود إلى نظامك وتجعلك تشعر بالخمول، لذلك فإن وجود معدة صافية هو حافز ليوم أفضل ومزاج أفضل.

3. العادات الغذائية الخاطئة
من المحتمل أن يكون لديك الكربوهيدرات أو الكثير من الانخفاضات في مستويات السكر في الدم، مما يجعلك غريب الأطوار ومتقلب المزاج طوال اليوم.

4. الإفراط في التفكير
إذا كنت مفرطًا في التفكير فستكون هناك أيام لم تفعل فيها الكثير ولكنك ما زلت تشعر بالإرهاق حقًا، وذلك لأنه عندما تفكر كثيرًا أو تشعر بالقلق، فإن عقلك يستخدم الكثير من الطاقة التي تستنزف جسمك، لذلك يجب الحرص على قراءة كتابًا أو مارس هوايتك لإلهاء عقلك والتوقف عن الإفراط في التفكير.

5. عدم أكل الخضروات
إذا كنت لا تأكل ما يكفي من الخضار في اليوم، فأنت لا تحصل على ما يكفي من المغذيات الدقيقة لمساعدتك على الشعور بالانتعاش والسعادة.

6. الجفاف
هل تعلم أن الانخفاض بنسبة 1 في المائة فقط في مستويات الماء لديك يمكن أن يجعلك تشعر بالكسل والنعاس طوال اليوم؟ لذلك ، لا تحتاج إلى التفكير فقط تناول 2-3 لترات من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة جسمك ونشاطك العقلي.

7. الوحدة
الوحدة مصدر استنزاف رئيسي للطاقة والشعور بالعزلة، حيث يمكن أن يجعلك تشعر بأن الحياة مروعة ولا تستحق أي شئ، لذلك يجب الحرص على التواجد في الحفلات والتحدث الدائم مع الأصدقاء.

https://www.healthshots.com/mind/emotional-health/why-do-you-feel-bad-about-yourself-10-likely-reasons-behind-it

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved