يجب أن تكون قوائمها ممتلئة.. الزراعة توضح كيفية اختيار الأضحية المناسبة

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 11:56 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن الوزارة طرحت الأضاحي بأسعار مناسبة ومخفضة ومدعمة، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الأبقار القائم 70 جنيهًا، والجاموس 64 جنيهًا، والأغنام والخراف 75 جنيهًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الخميس، أن الأسعار المميزة التي تطرحها الوزارة، تحقق توازنًا واستقرارًا في الأسعار، مؤكدًا أن الأضاحي متوفرة في العديد من المنافذ التابعة للوزارة أو المؤسسات الحكومية الأخرى.

وتوجه بنصائح للمواطنين قبل شراء الأضحية، ومنها أن تكون رأس الأضحية لأعلى غير متدلية لأسفل، وعدم وجود إصفرار أو إحمرار أو إفرازات في العين، فضلًا عن عدم وجود إفرازات مخاطية في الأنف، أو تقرحات وتشققات في اللسان وداخل الفم.

وشدد على أهمية أن يكون شعر وصوف الأضحية أملسًا، ولا ينتزع بسهولة عن جسد الأضحية، إضافة إلى عدم وجود تقرحات أو تشققات أو تورمات في الجلد، لافتًا إلى أهمية أن تكون قوائم الأضحية ممتلئة؛ لأنها دليل على زيادة نسبة اللحوم بها.

وذكر أن الوزارة لديها الحصر الدقيق وخريطة للثروة الحيوانية على مستوى المحافظات والمراكز، قائلًا إن الوزير السيد القصير، وجه بالأمر خلال اجتماع اللجنة المسؤولة عن استقرار وثبات وتوافر كميات اللحوم الحمراء الحية والمبردة والمجمد.

ولفت إلى استكمال ما يحتاجه السوق المحلي من حيوانات سواء لحوم حية أو مبردة ومجمدة من الخارج، متابعًا: «لدينا ما يلبي كل الرغبات والاحتياجات والذوق المصري، ومنعنا الإجازات في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والخدمات العامة البيطرية على مستوى الجمهورية، كما تم تكثيف المتابعات على المزارع والشوادر ومنافذ البيع للأضاحي المنتشرة على مستوى الجمهورية؛ للاطمئنان بوجود حيوانات صالحة ومناسبة للأضاحي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved