جنايات المنصورة تحيل أوراق طالب للمفتي قتل صديقه بسبب 2000 جنيه

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 6:16 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة السابعة، بإحالة أوراق طالب إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه؛ وذلك لإدانته بقتل صديقة بمركز منية النصر محافظة الدقهلية؛ بسبب خلاف على مديونية وقدرها 2000 جنيه وحددت جلسة 22 أغسطس للنطق بالحكم.

وصدر الحكم برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، وعضوية المستشارين وائل صفوت راشد، ومحيي الدين محمد الكناني، ومحمد أحمد شعبان، وأمانة سر شعبان شمس الدين، وأحمد كمال أحمد، وذلك في القضية رقم 3503 لسنة 2021 جنايات منية النصر والمقيدة برقم 777 لسنة 2021 كلي شمال المنصورة.

وكان المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، قد أحال المتهم "خ. ح. م. ح. ال"، 22عاما، طالب ومقيم مركز منية النصر إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لأنه في يوم 17/ 4/ 2021، قتل المجني عليه "م. م. ع" عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على قتله وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "مطواة" وكمن له بالمكان الذي أيقن سلفا مروره به، وما أن أبصره مترجلا حتى خرج من مكمنه عاديا نحوه وما أن دنا منه حتى أشهر سلاحه الأبيض مباغتا إياه مسددا له به طعنة واحدة فاستقرت بيسار بطنه فاستقرت فسقط على أثرها أرضا مضرجا بدمائه قاصدا من ذلك إزهاق روحه، محدثا ما قد حل به من إصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص به، والتي أودت بحياته فنال بذلك مقصده، على النحو المبين بالتحقيقات.

ووجهت النيابة العامة للمتهم إتهام أحرز بغير ترخيص ودون مسوغ قانوني سلاح أبيض "مطواة" على النحو المبين بالتحقيقات.

وأدلى محمد محسوب الوصيف، 35 عاما، سباك ومقيم بمركز منية النصر بشهادته أمام النيابة العامة، مؤكدا أنه حال سيره بالطريق العام رفقة المجني عليه فوجئ بالمتهم يخرج من أحد الأزقة الجانبية قادما نحوهم عدوا وما أن دنا من المجني عليه حتى أشهر ما بحوزتهم من سلاح أبيض "مطواه مباغتا اياه به مسدد له طعنة واحدة استقرت يسار بطنه فسقط المجني عليه أرضا مضرجا بدمائه.

وأثبت تقرير الصفة التشريحية للمجني عليه وجود جرح مستوى الحواف واقع منتصف يسار البطن وثلاثة خدوش بخلية راحتي اليدين، وأن إصابته الطعنية هي إصابة غائرة نافذة بمنتصف يسار البطن وهي تحدث من الإصابة بآلة صلبة ذات نصل حاد وطرفه مدبب أيا كان نوعها وتعزي الوفاة إلى إصابته الطعنية الحيوية الغائرة النافذة الواقعة بمنتصف يسار البطن ومانجم عنها من إصابة للكبد والمعدة وما صاحبها من نزيف دموي جسيم وصدمة دورية شديدة انتهت بالوفاة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved