الأهلي يسقط بثلاثية أمام الرائد ويتأزم موقفه في صراع البقاء بالدوري السعودي

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 10:22 م بتوقيت القاهرة

اشتعل صراع المنافسة على البقاء ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين)، مع تبقي مرحلة واحدة على نهاية الموسم الحالي.

 وتأزم موقف الأهلي بشدة في صراعه للنجاة من شبح الهبوط للدرجة الأدنى، عقب خسارته الموجعة 1 / 3 أمام ضيفه الرائد، اليوم الخميس، في المرحلة التاسعة والعشرين (قبل الأخيرة) للمسابقة.

وبعد تأكد هبوط الحزم (متذيل الترتيب) للدرجة الأدنى، فإنه مازال هناك مقعدان متبقيان بدوري الدرجة الأولى، في انتظار الحسم خلال المرحلة الأخيرة.

وتجمد رصيد الأهلي عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر (الثالث من القاع)، بفارق نقطة واحدة خلف مراكز الأمان، في حين ارتفع رصيد الرائد إلى 34 نقطة، ليخرج من مراكز الهبوط، بعدما تقدم للمركز الحادي عشر.

 وتقدم عقيل بلغيث الصبحي لمصلحة الرائد في الدقيقة 43، قبل أن يضيف رائد الغامدي وكريم البركاوي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 60 و83 على الترتيب، فيما تكفل كارلوس إدواردو بتسجيل هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبات الأهلي مطالبا بالفوز على مضيفه الشباب في لقائه بالجولة الأخيرة للمسابقة هذا الموسم، من أجل تفادي الهبوط، أملا في أن تصب نتائج منافسيه في الجولة ذاتها لمصلحته، لكن سيتأكد هبوطه رسميا حال فشله في الفوز على منافسه، دون النظر لباقي النتائج الأخرى.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved