فيديو.. أحمد أبو هشيمة: التجارة مع ربنا أحد عوامل النجاح.. وتجربتي بدأتها من الصفر

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 11:57 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن «التجارة مع الله أحد عوامل النجاح»، معقبًا على الأعمال الخيرية التي يقوم بها: «الرزق الذي يأتي لك ليس رزقك وحدك، الأمر واجب علينا ولا نستحق الشكر عليه».

وأضاف، خلال لقاء لبرنامج «تفاعلكم»، المذاع عبر فضائية «العربية»، أن الشباب كنز مصر الحقيقي، خاصة أن عددهم بلغ 65 مليونًا الآن.

وتابع: «تجربتي كإنسان عصامي بدأت من الصفر، لمدة أكثر من 10 شهور كنت آخذ بضاعة وأبيعها أقل من ثمنها حتى أنتشر في عام 1998، الأمر بمثابة مخاطرة كبرى جدًا لأنني لا أمتلك رأس مال، لكن بعد الانتشار وتمتعي بثقة الناس وصلت لما أنا عليه الآن».

ولفت إلى أن «الانتشار خلال عام 1998 كان صعبًا جدًا»، مضيفًا: «الآن الانتشار أسهل كثيرًا بمساعدة الدولة لك، والقروض الميسرة، ومواقع التواصل الاجتماعي التي تساعد الشباب على إيصال أي فكرة يحتاجون إلى إيصالها».

وأشار إلى أنه طرح مسابقة لاستقبال أفكار الشباب بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أن شروطها تتمثل في أن يتراوح سن المتقدم ما بين 21 إلى 35 عامًا.

واستطرد: «في النسخة الأولى تلقينا آلاف الأفكار، كانت أفكارًا مبهرة ونجحت بصورة كبيرة بالتعاون الأكبر مع جهاز تنمية المشروعات، الكل استفاد، حتى من لم يصل للتصفيات النهائية، الجهاز درّب الشاب على كيفية إنشاء المشروع وبلورة الفكرة».

وذكر أنهم ضاعفوا عدد الجوائز والمشاركين في النسخة الثانية، متوجهًا برسالة للشباب: «صدقوني يا شباب لديكم تسهيلات كبيرة من الدولة وقروض ميسرة بـ5%، لازم تتعلم إزاي تقدم ورقك، خلي عندك إصرار هتعمل مشروعك واللي أنت عاوزه، الشباب يقود الآن، ويمثل جزءًا كبيرًا من المجالس النيابية ونواب المحافظين».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved