دراسة: انبعاثات الكربون من السيارات الكهربائية أقل بكثير من سيارات الوقود الإلكتروني

آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 4:00 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

كشفت دراسة نشرت اليوم الخميس، أن السيارات التي تستخدم الوقود الإلكتروني تنبعث منها كمية أقل قليلا من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بسيارات البنزين أو الديزل العادية ، في حين أن السيارات الكهربائية تصدر قدرا أقل بكثير من تلك الانبعاثات.

وتحسب الدراسة التي أجرتها المجموعة الأوروبية للنقل والبيئة ، وهي منظمة جامعة تنضوي تحت مظلتها 53 منظمة أوروبية غير حكومية تروج للنقل المستدام، كمية الانبعاثات في الدورة الكاملة للسيارات التي سيتم شراؤها في عام 2030، ومن بينها عملية التصنيع والتشغيل.

وأشارت تقديرات الدراسة إلى أن السيارة التي تعمل بمزيج من الوقود الاصطناعي المعروف باسم الوقود الإلكتروني والبنزين ستقلل من انبعاثاتها بنسبة 5% فقط مقارنة بالوقود التقليدي، في حين أن السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية والمحرك الكهربائي ستنتج عنها انبعاثات أقل بنسبة 78% خلال دورتها الكاملة مقارنة بمحرك الاحتراق الداخلي.

وأشارت الدراسة إلى أن أساس حساب انبعاثات الكربون في إنتاج وتشغيل السيارات التي تعمل بالبطاريات هو متوسط مزيج الكهرباء المتوقع في الاتحاد الأوروبي لعام 2030.

وكشفت الدراسة كذلك عن أن السيارة الكهربائية أنظف بنسبة نحو 53% من محرك الاحتراق الذي يستخدم الوقود الإلكتروني البحت الذي يتم إنتاجه باستخدام الطاقة المتجددة فقط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved