روبيو يزور دول الخليج بعد إبرام اتفاق مع إيران

آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2026 - 6:08 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

قالت وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن اليوم الاثنين إن وزير الخارجية ماركو روبيو سيتوجه إلى الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين خلال الأيام المقبلة بعد التوصل إلى اتفاق إطاري مع إيران.

وقالت الوزارة إن "الوزير سيناقش مجموعة من الأولويات الإقليمية بما في ذلك مذكرة التفاهم مع إيران والجهود المبذولة لتأمين عبور آمن كامل وحر في مضيق هرمز وأهمية السلام والاستقرار في المنطقة" خلال الزيارة المقررة بين يومي الثلاثاء والخميس.

كما يجتمع روبيو أيضا مع دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة الأولويات المشتركة في جميع أنحاء المنطقة.

وهذه هي أول زيارة يقوم بها مسؤول في الإدارة الأمريكية منذ توقيع الاتفاق بين واشنطن وطهران الأسبوع الماضي. وينص الاتفاق على أن تسمح إيران بالمرور الحر عبر المضيق وأن تسمح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول البلاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2026 ShoroukNews. All rights reserved