وزير البترول يبحث مع «وينتيرشال ديا» الألمانية خطط الشركة بمصر لزيادة الإنتاج

آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 11:57 ص بتوقيت القاهرة

بحث وزير البترول والثروة المعدنية، مع ماريو ميرين رئيس شركة وينتيرشال ديا الألمانية، خططًا وبرامج عمل الشركة خلال الفترة المقبلة فى مناطق امتيازها بمصر لزيادة معدلات الانتاج بحضور الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس سامح صبرى الرئيس التنفيذى لشركة "وينتيرشال ديا" في مصر.

وأكد الوزير خلال اللقاء أن قطاع البترول يولي أهمية كبيرة لدعم العلاقات الايجابية مع الشركات العالمية التى تعد شريكاً أساسيًا في النجاحات التي حققها القطاع خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أنه جرى استعراض خطط زيادة معدلات الانتاج في منطقة امتياز الشركة فى دسوق لانتاج الغاز البالغ حاليًا 60 مليون قدم مكعب غاز يوميًا والذي من المخطط أن يصل إلى 100 مليون قدم مكعب غاز يومياً بنهاية هذا العام.

كما تم خلال اللقاء استعراض معدلات الانتاج فى منطقة امتياز الشركة بخليج السويس والقائم بالأعمال بها شركة سوكو حيث يبلغ الانتاج حالياً 8500 برميل يومياً من الزيت الخام والمتكثفات بالاضافة إلى منطقة الامتياز بلوك 10 بدلتا النيل الأرضية التى فازت بها الشركة فى مزايدة إيجاس الأخيرة.

ومن جانبه أشار ميرين إلى أن علاقات التعاون والتكامل بين وزارة البترول والشركات العالمية تعد نموذجاً لتحقيق مزيد من النجاحات والانطلاق.

وأكد ميرين، التزام الشركة باستمرار ضخ الاستثمارات ووضع خطط طويلة الأجل لبرامج عملها فى مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved